قضية استعجالية لإيقاف مؤتمر نداء تونس

0

المنبر التونسي(نداء تونس)- تقدّم عدد من أعضاء المكتب التنفيذي لحركة نداء تونس، اليوم الثلاثاء، بقضية استعجالية لدى المحكمة الإبتدائية بتونس، لإيقاف أشغال مؤتمر الحزب المقرر عقده يوم 6 أفريل 2019، وفق ما صرح به لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، منذر بلحاج علي، عضو المكتب التنفيذي ورئيس مجموعة “لم الشمل” بنداء تونس والذي أضاف أنه سيتم النظر في هذه القضية غدا الأربعاء.
وقال بلحاج علي “إن هذا المؤتمر انقلابي وغير قانوني لذلك تم رفع القضية”، معتبرا أنه لم يقع حل المشكل الداخلي لنداء تونس، سياسيا، بل تم خرق قانون الأحزاب في فصليه الأول والثاني وكذلك خرق النظام الأساسي للحزب.
ومجموعة “لمّ الشمل” لنداء تونس كانت قد أكدت في بيان لها بتاريخ 14 مارس 2019، أن القرار الصادر عن الهيئة السياسية للحزب والمتعلّق بضبط موعد ومكان ورزنامة المؤتمر، هو قرار باطل ولاغ ولا يعتدّ به. واعتبرت أنه “محاولة يائسة للسطو على صلاحيات لجنة إعداد المؤتمر وإرادة الندائيين”، من طرف مجموعة وصفتهم ب”الانعزاليّة والأقليّة التي لا تقوى على مجابهة الاستحقاق الانتخابي في مؤتمر ديمقراطي”.
كما أكّدت أنّ انسحاب أغلب أعضاء لجنة إعداد المؤتمر (قدّم رئيسها رضا شرف الدين ومجموعة من الأعضاء، استقالتهم يوم 13 مارس الحالي)، هو “نتيجة موضوعية ومنطقية لمسار تواتر التعقيدات والتعطيلات المتعمّدة التي تعرّضت لها من قبل الهيئة السياسية المنتهية صلاحيتها”، داعية الندائيين إلى “التجنّد للدفاع عن وطنهم وحزبهم ومؤتمرهم”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.