إنشاء أول مجمع مهني مشترك للتمور

0

المنبر التونسي( إنشاء اول مجمع مهني للتمور )-
تم اليوم الجمعة 29 مارس 2019، الاعلان عن انشاء أول مجمع مهني مشترك للتمور ، وذلك خلال جلسة عامة تأسيسية بمقر وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.
وسيشرف هذا المجمع المهني على قطاع التمور بعدما كان منضويا منذ سنة 2002 تحت المجمع المهني المشترك للغلال.
وحضر الجلسة كل من وزير الفلاحة سمير الطيب والمدير العام للمجمع المهني المشترك للغلال محمد علي الجندوبي وعدد من المهنيين والممثلين عن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
وأوضح وزير الفلاحة أن تركيبة المجمع المهني المشترك للتمور ستكون مشتركة بين وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والمهنيين، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار رئيس مجلس إدارة، وهو منصب سيتم تداوله بين الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
وسيتم في جلسة لاحقة، لم يحدد موعدها بعد، تعيين مدير عام لهذا المجمع من قبل وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وذلك باقتراح من مجلس الإدارة لهذا المجمع.
وسينظر المجمع في كل الإشكاليات المتعلقة بقطاع التمور سواء على مستوى تطوير الإنتاج وتحسين الجودة أو النهوض بالتصدير والترويج والمداواة والتكوين والتأهيل والعمل على تطبيق الاستراتيجية الوطنية لتنمية قطاع التمور، وفق ما أكده سمير الطيب.
ولفت الوزير إلى أن المجمع المهني المشترك للغلال سيواصل الإشراف على قطاع التمور بالاشتراك مع المجمع المهني المشترك للتمور، وذلك حتى لا تكون هناك قطيعة بين المجمعين إلى حين تركيز مجمع التمور في ولاية توزر وديوان التمور في ولاية قبلي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.