بمناسبة إنطلاق الموبايل ويك: جوميا تقدم تقريرها حول الموبايل في تونس

0

المنبر التونسي ( الموبايل ويك ) – نظمت ظهر الثلاثاء رائد التجارة الإلكترونية في تونس جوميا ندوة صحفية بالبحيرة لتقديم تقريرها الأوّل حول واقع الموبايل في تونس وآخر استعداداتها للحدث المنتظر “جوميا موبايل ويك”.

لأوّل مرة في تونس : تقرير حول الموبايل

نشرت منصة التجارة الإلكترونية جوميا على موقعها تقريرها الأوّل حول واقع الموبايل في تونس. وحسب السيد Owen Cabon مدير التسويق في جوميا تونس، فإن عدد المشتركين في الموبايل ارتفع من 4.7 مليون في 2008 إلى 8.8 في 2018 ليصل إلى 75% من مشترك فردي (دون اعتبار تعدد الإشتراكات للفرد الواحد). من جهة أخرى تشير الأرقام إلى أن الهواتف الذكية تهيمن على استعمالات الانترنت (75%) أمام تراجع الحواسيب (25%). وأوضح السيد Cabon أن هذه الظاهرة تفسر من خلال الانخفاض الهائل الذي شهدته أسعار الشرائح  وأجهزة الموبايل، وهو ما يفسر نمو معدل أجهزة الموبايل لكل فرد تونسي ، والذي يتجاوز الآن 150% في تونس. كما يلاحظ في هذا التقرير الصعود المتواصل للماركات الصينية. هذا الصعود يفسر انخفاض أسعار أجهزة العلامات الصينية مع الجودة وتعدد الموديلات.

النسخة الثانية لجوميا موبايل ويك

من جانبه، قدم السيد إليس الجريبي، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا تونس ، آخر الاستعدادات الموقع للموبايل ويك من 8 إلى 14 أفريل. وقد صرح السيد إلياس الجريبي في هذا الخصوص قائلا : “هذا الحدث هي فرصة هامة للعاملين في قطاع الموبايل لتنشيط السوق التونسية فهو الحدث الأكبر على الإطلاق في قطاع الموبايل في تونس.” مضيفا ” يمكن لحرفاء جوميا استغلال فرصة التخفيضات لاقتناء أجهزة الهواتف الذكية 4G ابتداء من 99 دينار كهاتف Evertek V5 Nano. كما سيتم تأمين أغلب الطلبات عبر شركة الشحن التونسية Tunisia Express”

في نهاية الندوة أكد السيد إلياس الجريبي أن تقرير الموبايل سيصبح عادة سنوية لدى جوميا، وسيتم نشره سنويا قبل انطلاق الموبايل ويك من كل سنة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.