في افتتاح صالون المشاريع السكنية والتجهيزات: وزير التجهيز يؤكد..نحو توفير مسكن لائق لكل مواطن في 2030

0

المنبر التونسي ( صالون المشاريع السكنية )- أكد وزير التجهيز نور الدين السالمي خلال افتتاحه للدورة الثامنة لصالون المشاريع السكنية والتجهيزات «PRO-IMMO 2019» من 03 إلى 07 أفريل بمعرض حدائق المنزه، أن الوزارة لديها الكثير من المشاريع وأيضا مهتمة اهتماما خاص بقطاع السكن والإسكان باعتبار أن المسكن حق دستوري لكل مواطن.
وأوضح أن الوزارة تعمل على تشجيع كل المبادرات والعديد من العارضين في هذه الدورة يؤكدون على أهمية القطاع ، لأن السكن حاجة ضرورية لكل مواطن الذي أصبح اليوم في وضعية صعبة أمام غياب الامكانيات الكبيرة للحصول على مسكن وارتفاع الأسعار لكن هذا لا يتحمله الباعث العقاري لوحده وفق تعبيره، هناك مواد ترتفع أسعارها إلى جانب سعر الدينار والاداءات..
وأكد على تواصل الوزارة مع الباعث العقاري لدعمه ورفع كل التحديات والحفاظ على القطاع، كما تعمل على السكن الأول والسكن الاجتماعي والسكن “الرفاهي”..


وشدّد على تعامل الوزارة مع القطاع العام والخاص لرفع كل التحديات في اتجاه توفير مسكن لائق لكل مواطن في حدود 2030، وذلك بالتواصل مع الحكومة (وزارة المالية) للتخفيض من الاداءات وتسهيل عمل المقاولين والباعثين العقارين لتتمكن مع كل المتدخلين لرفع التحديات في قطاع السكن والتقدم بهذا الملف الذي يعتبر من اولويات الوزارة من أجل توفير الامكانيات للمواطن والحصول على مسكن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.