قطر دفعت 35 ألف يورو شهريا لطارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان

0

المنبر التونسي(قطر)- كشفت هيئة رقابية حكومية فرنسية في تقرير صادر حديثاً أن حفيد مؤسس جماعة الإخوان السويسري طارق رمضان كان يتلقى مكافآت سخية من دولة قطر لتمويل مشاريع متعلقة غالباً بحركة الإخوان المسلمين.
وبحسب المذكرة التي نشرتها وكالة”Tracfin “الرسمية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية والمتخصصة في مكافحة الاحتيال المالي وتبييض الأموال وتمويل الإرهاب، فإن طارق رمضان عمل بصفة “مستشار” مع قطر وكان يتلقى أموالاً تدفعها “مؤسسة قطر” وهي إحدى القنوات التي تسمح للدوحة بتمويل مشاريع مختلفة في جميع أنحاء العالم. وفق ما نقلت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية.
وأضافت الصحيفة أن مؤسسة قطر قد سهلت انتقال رمضان إلى الدوحة واستفادته من دعم يوسف القرضاوي الذي يعد بمثابة الأب الروحي لتنظيم الإخوان المسلمين.
ووفق التحقيقات الفرنسية فإن طارق رمضان حوّل في جويلية 2017 ما يعادل 590 ألف يورو من حسابه القطري الذي تغذيه مدفوعات مؤسسة قطر الشهرية. ومن المرجح، أن تكون تلك الأموال قد استخدمت في 28 جويلية 2017 في شراء شقة من طابقين شمال باريس، وأن تكون دفعات أخرى قد تم التبرع بها لجمعيتي”Juste Cause” و”Horizons” المرتبطتين برمضانحسب “العربية”.
وفي كتاب نُشر في 4 أفريل 2019 بعنوان “أوراق قطر.. كيف تمول الإمارة إسلام فرنسا وأوروبا”، تحدث الصحفيان كريستيان شيسنو وجورج مالبرونو عن المكافآت التي تلقاها رمضان، وكشفا عن التمويل الذي قدمته قطر لمؤسسات ومشاريع بناء المساجد المرتبطة بشبكة الإخوان المسلمين في أوروبا. ويبرز من بين المستفيدين من عطاءات قطر “المعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية” الخاصة القريبة من “اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا” وهو، وفق الصحافيين، بمثابة الفرع الفرنسي لجماعة الإخوان المسلمين.
وواجه طارق رمضان تهما بالتحرش والاغتصاب أمام المحاكم الفرنسية، واعترف بإقامة علاقات جنسية مع نساء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.