الدورة الرابعة لمعرض المنتوجات الغذائية التقليدية “مذاقات منوبة” من 18 إلى 21 أفريل 2019

0

المنبر التونسي ( معرض المنتوجات الغذائية التقليدية ) – ينظم الديوان الوطني للصناعات التقليدية بالشراكة مع غرفة النساء صاحبات الأعمال بمنوبة الدورة الرابعة لمعرض المنتوجات الغذائية التقليدية “مذاقات منوبة” وذلك من 18 إلى 21 أفريل 2019 بدار الصناعات التقليدية بالدندان.

ويتضمن المعرض مختلف الاكلات التراثية والمنتوجات الغذائية التقليدية على غرار البسيسة بأنواعها، والهريسة، والبهارات، والملوخية، والكسكسي، وزيت الزيتون، والموالح، والعسل، ومنتوجات تقطير الاعشاب الطبيعية، والحلويات التقليدية إضافة الى منتوجات من فنون الطاولة وفرتها اكثر من 50 حرفية من تونس الكبرى.

ويفر هذا المعرض الذي ينتظم قبيل شهر رمضان فرصة اقتناء مؤونة ومستلزمات الشهر الكريم ويهدف إلى تشجيع النساء ذوات المهارات في إعداد المواد الغذائية أو مكونات الأكلة التقليدية على تسويق منتوجاتهن، وإبراز مهاراتهن في إنتاج مستلزمات العولة، ومحافظتهن على الإرث الوطني، إلى جانب المساهمة في تنشيط الحركة التجارية بدار الصناعات التقليدية بالدندان.

ويحتوي البرنامج على:

فقرات المعرض :

– ورشات حية لصنع الشوكولاطة،

– ورشات حية لتقطير الأعشاب والزهور لتثمين القيمة المضافة للمنتوج باستعمال القطار التقليدي مع تطويره بالذبذبات الصوتية للدكتور محمد أمين بلطي.

فالرجاء إيلاء هذه التظاهرة ما تستحقه من الاهتمام وتكليف فريق صحفي لتسليط الأضواء على هذا النشاط وتغطيته اعتبارا لأهميته في تنشيط دار الصناعات التقليدية بالدندان ومزيد التعريف بها.

 للتنسيق، يرجى  الإتصال بالسيدة سامية الفوراتي، المكلفة بمكتب الإعلام بالديوان الوطني للصناعات التقليدية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.