نقابة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن قرارات جديدة

0

المنبر التونسي(نقابة التعليم العالي)-أصدرت نقابة التّعليم العالي والبحث العلمي بيانا أعلنت من خلاله جملة من القرارات من أجل وضع حدّ لتدهور الأوضاع بالجامعة التونسية.
وتتمثل هذه القرارات في:
– الاستعداد للتنسيق في المواقف وفي الميدان مع كل الأطراف الاجتماعية المعنية بالدفاع عن الجامعة العمومية من طلبة وموظفين وعملة.
– دعوة النقابات الأساسية والفروع الجامعية التابعة للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي إلى تنظيم وقفات وإضرابات و مسيرات ضدّ إيقاف الامتحانات وكافة الإصلاحات التي تنسف مكانة العلوم الإنسانية والاجتماعية.
– تنظيم أشكال نضالية على الصعيد الوطني وبالشراكة بين كافة الأطراف المتدخلة بالجامعة التونسية تشمل نقابات الطلبة والموظفين والعملة.
وأكد البيان الذي يحمل إمضاء الكاتب العام لنقابة التعليم العالي والبحث العلمي، حسين بوجرة، حقّ الطلبة في التعليم والامتحان والشغل، ورفض السنة البيضاء مع تجنيد كافة القوى والأطراف المتدخلة بالجامعة التونسية من أجل تفادي حصولها، كما ندد بالعنف الذي استهدف الطلبة ومناضلي الاتحاد العام لطلبة تونس يوم 10 أفريل 2019 أمام مقرّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
كما أكد رفضه لمختلف القرارات المسقطة المتعلقة بشهادة علوم التربية، وتصديه لكافة “الإصلاحات ” الفوقية التي تضرب الجامعة التونسية والعلوم الإنسانية والاجتماعية في الصّميم، بدءا بتطبيق الإصلاح للإجازات الموحّدة وانتهاء بالإجراءات المتعلقة بشهادة علوم التربية وبإلغاء مناظرة الكاباس مع البحث عن صيغة مثلى تتجاوز مناظرة الكاباس القديمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.