مطار تونس قرطاج: إحباط تهريب علبة ذخيرة لسلاح رشّاش وبضائع محجّرة

0

المنبر التونسي( مطار تونس قرطاج )-تمكّنت مصالح الديوانة بمطار تونس قرطاج امس، من إحباط عدّة محاولات تهريب بضائع محجّرة ووثائق مزيّفة.
وتم في عمليّة أولى، ضبط مسافر تونسي الجنسيّة قادم من باريس وبحوزته كميّة هامّة من السجائر الإلكترونيّة وتوابعها بقيمة 18 ألف دينار تعمّد إخفائها داخل أمتعته الشخصيّة.
وفي عمليّة ثانية تمّ كشف علبة ذخيرة تحتوي على 17 إطلاقة ناريّة لسلاح رشّاش داخل أمتعة مسافر من بلد مجاور قادم من مدينة بنغازي على متن طائرة إسعاف وقد تمّ إحالة ذي الشبهة إلى المصالح الأمنيّة لإستكمال الأبحاث.
وفي عمليّة ثالثة قامت فرقة تفتيش المسافرين بإستهداف مسافر قاصدا مدينة اسطنبول وبإخضاعه وأمتعته للتفتيش الدقيق عثر بحوزته على 4 جوازات سفر مدلسة تابعة لدول مختلفة وتحمل نفس الهويّة والصورة كما تمّ العثور على 200 ورقة نقديّة بيضاء لعملات أجنبيّة من فئة الأورو والدولار معدّة للطباعة ومحبرة خاصّة لطباعة الأوراق النقديّة وجهاز حاسوب محمول وعدد من الأقراص المضغوطة وأختام مفتعلة تحمل رمز احدى المنظمات الدولية كما تمّ العثور أيضا على شهادة إقامة ببلد اجنبي مدلّسة وجهاز إلكتروني لكشف الأوراق النقديّة المزيفة.
وقد اعترف ذي الشبهة أنّ جميع الوثائق والأختام التي بحوزته مدلسة وأنّه كان ينوي إستغلالها بمناسبة سفره إلى احدى الدول الاجنبية.
وفي عملية رابعة، تمّ حجز كمية من المرجان المصنّع تزن حوالي 1 كغ بحوزة مسافر مغاربي كان يستعد للسفر بإتجاه الدار البيضاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.