مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي: “ثقافة 4.0”

0

المنبر التونسي ( مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي ) – “تهدف الإصلاحات الثقافية الجديدة إلى الاستفادة من التطورات التكنولوجية الحديثة التي تميز هذا القرن، واستغلال آثارها الاقتصادية الرقمية القيمة. لقد تغير العالم ونحن نتجاوز الوعي بالأمر إلى الاشتراك الفعلي فيه والاستفادة من جميع الوسائل التكنولوجية المتاحة لتقديم مشاريع وأفكار مبتكرة في المجال الثقافي تتجاوز بها المعنى الترفيهي الضيق نحو معان أوسع كالخلق والابتكار. ولتحقيق هذا الهدف أنشأنا هياكل جديدة كمركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي ومخبر الألعاب الرقمية تستقطب جميع الشباب الذي يعمل على المشاريع الثقافية الرقمية”

بهذه الكلمات افتتح الدكتور “محمد زين العابدين” وزير الشؤون الثقافية تظاهرة “ثقافة 0.4” صباح الجمعة 19 أفريل 2019 بمسرح المبدعين الشبان بمدينة الثقافة

وأشار الوزير إلى الدعم الذي خصصته وزارة الشؤون الثقافية للمبدعين الشبان من أصحاب المشاريع الاقتصادية الثقافية الرقمية وقيمته مليون و500 ألف دينار، على أن يتمتع صاحب كل مشروع ب20 ألف دينارا كدعم سنوي.

و”ثقافة 0.4″ هي أول تظاهرة ينظمها مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي بإدارة “سلوى عبد الخالق” ويتواصل على مدى يومين الجمعة 19 والسبت 20 أفريل 2019 تحت عنوان “عندما تواكب الثقافة التكنولوجيا”، وتوفر فرصة لاستعراض التجارب الرقمية و طرح العديد من الأسئلة بما في ذلك النظام الإيكولوجي للصناعة الثقافية الإبداعية في تونس، الثقافة وريادة الأعمال، الصناعة الإبداعية والسياحة، العمل الحر في الصناعة الإبداعية في تونس، الابتكار “4.0 “، Startup ‘ACT: القانون الثوري.

وقالت “سلوى عبد الخالق” مديرة مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي “ثقافة 4.0” هي أول تظاهرة ينظمها مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي وهدفها تثمين التراث التونسي ودعم الثقافة بانفتاحها على التطورات التكنولوجية. وتتضمن التظاهرة “ماستر كلاس”، “ورشات”، لقاءات بين الباعثين الشبان للمشاريع الاقتصادية الثقافية الرقمية، وغيرها… وأوجه الدعوة بالمناسبة إلى جميع الشبان لحضور التظاهرة وتقديم مشاريعهم ونحن نقوم بدعمهم ومتابعتهم ومرافقتهم حتى ترى هذه المشاريع الاقتصادية الثقافية الرقمية النور”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.