2500 زائر يصلون إلى تونس لحضور زيارة معبد الغريبة

0

المنبر التونسي(معبد الغريبة )- كشف وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي عن وصول 1500 زائر امس الأحد 19 ماي 2019 عبر مطار جربة جرجيس، و1000 زائر آخر عبر مطار تونس قرطاج الدولي لحضور الزيارة السنوية إلى معبد الغريبة بجزيرة جربة.
وقال الوزير، خلال مرافقته مساء السبت وزير الداخلية هشام الفراتي، في جولة لمتابعة الاستعدادات الأمنية لتأمين زيارة معبد الغريبة، إن الحجوزات بالفنادق وعلى متن الطائرات تشير الى أن جزيرة جربة ستكون ممتلئة في هذه الفترة لافتا إلى “ان عددا من نزل أوقفت عملية الحجز”.
وتوقع الطرابلسي أن يزور الغربية  من 19 إلى 26 ماي 2019 ما بين 6 آلاف و7 آلاف زائر ليتضاعف العدد مقارنة بزيارة السنة الماضية في ظل رغبة عدة شخصيات دينية وإعلامية عالمية من صربيا وروسيا وأمريكا في المشاركة.
وأشار الى تونس استعدت سياحيا لاستقبال هذه الوفود سواء بدعم المنظومة الأمنية الذاتية داخل النزل والتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين الوافدين الى جانب زيارات تفقد قام الى الأسواق.
وشدد الطرابلسي، الذي ثمن الجهود الأمنية المبذولة لتأمين الزيارة ، على أن العامل الأمني يعد أساسيا لنجاح الغريبة التي هي بدورها مؤشر أساسي لنجاح الموسم السياحي.
وقال “إن عودة السياح اليوم الى تونس واهتمام وكالات الأسفار بالوجهة التونسية يعد نتيجة نجاح العمل الأمني والخطة الأمنية التي استعاد بها السائح الثقة في تونس”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.