في إطار الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص: مشروع تحلية مياه البحر قريبا بالمهدية

0

المنبر التونسي( مشروع تحلية مياه البحر )- ستنتفع ولاية المهدية بمشروع تحلية مياه البحر سينجز في إطار الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص.
و تم تخصيص 80 مليون دينار لمشاريع التنمية المندمجة ستنتفع بها 8 معتمديات بالتساوي وتتضمن 8 مشاريع ينتظر أن توفر أكثر من 3000 موطن شغل علاوة على تخصيص اعتمادات بقيمة 25 م د لتهيئة وتهذيب 13 حي في إطار القسط الثاني من البرنامج.
وأكد وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري، أن البرنامج التنموي الجهوي بالمهدية رصدت له اعتمادات مالية في حدود 85 م د فيما يجري النظر في توفير اعتمادات أخرى لتدخلات إضافية تتعلق بتهيئة المسالك الفلاحية ومجموعة من المشاريع التنموية. ولاحظ، من جانب آخر، أن قيمة الاستثمار الخاص في المهدية عادلت 72 م د خلال سنة 2018 بينما بلغت الاستثمارات العمومية، بين 2011 والثلاثي الأول من سنة 2019، حوالي 1060 م د.
وشدد على ضرورة العمل على الرفع من نسق تنفيذ المشاريع وتشجيع الاستثمارات الخاصة لا سيما وأنه تمت مضاعفة اعتمادات انطلاق مشاريع الاستثمار من 6 م د إلى 30 م د.
وأضاف الوزير أن الأشهر القليلة القادمة ستشهد إعادة هيكلة للدواوين الجهوية للتنمية لتصبح وكالات مندمجة للتنمية تعمل على الترويج لخصائص الجهات ومكامنها الاستثمارية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.