مرصد شاهد يدعو إلى إرجاء تنقيح القانون الإنتخابي إلى ما بعد الإنتخابات

0

المنبر التونسي( مرصد شاهد )- دعا اليوم الثلاثاء 18 جوان 2019 مرصد شاهد لمراقبة الإنتخابات، مجلس نواب الشعب إلى إرجاء النظر في المشروع المقدم إلى ما بعد إجراء الانتخابات التشريعية القادمة بالنظر لضيق الزمن الانتخابي المتبقي عن فتح باب الترشحات ولتفادي أي تأويل ينعكس سلبا على الحياة السياسية.
وفي ما يلي نص البيان:
إن مرصد شاهد بعد اطلاعه على مشروع القانون الأساسي عدد 63 لسنة 2018 ومقترح القانون الأساسي عدد 19 لسنة 2018 المتعلقين بتنقيح وإتمام القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 المؤرخ في 26 ماي 2014 المتعلق بالانتخابات والاستفتاء المنقح والمتمم بالقانون الأساسي عدد 07 لسنة 2017 والمتعلق بالانتخابات والإستفتاء يعبر عن:
– تأييده لفكرة تنقيح القانون الانتخابي تماشيا مع مقتضيات الانتقال الديمقراطي في تونس وتفاديا للنقائص الموجودة بالقانون على أن لا يمس ذلك من المبادئ الدستورية والمعايير الدولية.
– يطلب من مجلس نواب الشعب إرجاء النظر في المشروع المقدم إلى ما بعد إجراء الانتخابات التشريعية القادمة بالنظر لضيق الزمن الانتخابي المتبقي عن فتح باب الترشحات ولتفادي أي تأويل ينعكس سلبا على الحياة السياسية.
– يوصي مرصد بضرورة تشريك مكونات المجتمع المدني الناشطة في المجال الانتخابي والأخذ بتوصياتها المقدمة في هذا الإطار إلى مجلس نواب الشعب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.