مشغل فيليبيني يكلف هواوي تطوير شبكة تكنولوجيا الاتصالات من الجيل الخامس

0

المنبر التونسي(هواوي)- أعلن المشغل الفيليبيني “غلوب تيليكوم” الجمعة أن مجموعة هواوي كلفت تطوير شبكة تكنولوجيا الاتصالات من الجيل الخامس في هذا البلد في سابقة في جنوب شرق آسيا، رغم اتهام واشنطن هذه المجموعة الصينية بالتجسس.

وهواوي في صلب حرب تجارية بين الصين والولايات المتحدة التي هي أيضا حرب تكنولوجية. ويشتبه مسؤولون أميركيون بأن بكين تستخدم منتجات هواوي للتجسس على حكومات أجنبية وهو ما تنفيه هذه المجموعة.

ومانيلا حليف تاريخي لواشنطن لكن الرئيس الفيليبيني رودريغو دوتيرتي يكثف الجهود لتحسين العلاقات مع الصين أملا في جذب مستثمرين.

وواشنطن قلقة لتقدم هواوي في تطوير شبكة تكنولوجيا الاتصالات من الجيل الخامس (5جي) إذ أنها الشركة الرائدة في هذا المجال عالميا.

وتحت شعار حماية الأمن القومي أعلنت ادارة الرئيس دونالد ترامب الشهر الماضي منع المؤسسات الأميركية من بيع معدات هواوي مع منح المجموعة وشركائها الأميركيين مهلة 90 يوما لمعالجة الأوضاع.

والأسبوع الماضي أعلن مؤسس هواوي رين زينغفاي تراجعا كبيرا في المبيعات في الخارج ما اضطره إلى خفض ثلث الانتاج بحلول نهاية 2020.

لكن ذلك لم يمنع غلوب تيليكوم من مواصلة جهوده لنشر هذه التكنولوجيا، وقال ارنست كو رئيس المجموعة الفيليبينية في بيان “لقد تخطينا مرحلة حاسمة في تحقيق هدفنا السماح لمزيد من سكان البلاد بالتواصل عبر الانترنت”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.