2020 سنة دعم واستهلاك للمنتوج التونسي..وشعار موحد 619# على المنتوجات المصنوعة في تونس

0

المنبر التونسي(المنتوج التونسي)- أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد ، الاربعاء، ان الحكومة قررت إعلان سنة 2020 سنة دعم واستهلاك للمنتوج الصناعي التونسي .
والقى الشاهد كلمة في افتتاح فعاليات الدورة الأولي للأيام الوطنية “نستهلكو تونسي” والتي تضمنت حزمة قرارات من بينها تخصيص يوم 26 جوان من كل سنة يوما وطنيا للتشجيع على استهلاك المنتوج الصناعي التونسي.
وأوصي الشاهد ، كذلك، بوضع شعار موحد (619 #) على المنتوجات المصنوعة في تونس لتمكين المستهلك من تمييزها بطريقة سهلة عن بقية المنتوجات المستوردة.
وقررت الحكومة برمجة تدريس ثقافة استهلاك المنتوج التونسي لدى الناشئة انطلاقا من السنة الدراسية 2020-2021 وتعميم اجراء ينص على اعتماد صيغ مراجعة الأسعار تاخذ بعين الإعتبار تطور سعر صرف الدينار خاصة في إطار الصفقات العمومية الإطارية.
وأكد الشاهد انه سيتم ابرام عقود برامج في اطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص قصد توفير حاجيات الشركات الوطنية بمنتجات ذات منشأ تونسي.
وتنعقد الدورة الأولي “نستهلكو صنع تونس ” أيام 26 و 27 و 28 جوان 2019 وتدفع هذه المبادرة الاستهلاك التونسي للمنتوجات الحاملة للعلامة “صنع في تونس” .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.