شراكة بين HBG القابضة ومجموعة SanLucar

0

المنبر التونسي (HBG القابضة ومجموعة SanLucar) –  أعلنت كل من HBG  القابضة (مجموعة الهادي بوشماوي) ومجموعة SanLucar، أحد أبرز المجموعات المختصة في إنتاج وتوزيع الخضر والغلال على المستوى العالمي، عن إبرام اتفاقية شراكة تتعلق باستحواذ HBG عن جزء من رأسمال شركة La Cinquième Saison، فرع SanLucar.

وتعتبر La Cinquième Saison شركة مصدرة بالكامل في حالة تطورّ ونمو. وبفضل مصنع الإنتاج المتواجد في مدينة واحة الحامة (30 كلم غرب قابس)، تنتج La Cinquième Saison منتوج الطماطم الكرزية داخل البيوت المكيفة التي تعتمد على المياه الجوفية للتسخين.

وفي هذا الاطار ذكرت السيدة آمال بوشماوي رئيسة مجلس إدارة مجموعة HBG  القابضة:”من دواعي الفخر ان نبرم شراكة مع المجموعة الرائدة SanLucar لمرافقتها في نموها وتطورها في تونس. ويندرج اقتناء جزء من رأس مال الشركة في إطار سياستنا الاستثمارية ومنها خاصة تقوية أنشطتنا في القطاع الفلاحي في تونس. ونحن في حاجة إلى كل خبرات SanLucar لبلوغ درجة أعلى”.

من جهته، صرح ستيفان روتزار الرئيس المؤسس لمجموعة SanLucar، بأن هذه الشراكة الجديدة جاءت لتدعم نشاط مؤسسته في تونس والذي انطلق منذ سنة 2008 عبر ثلاث شركات نجحت في ترويج منتوجاتها عالميا عبر شبكة توزيع تابعة للمجموعة.

وسيمكن الاتفاق الموقع بين HBG  القابضة ومجموعة SanLucar ، والذي يرتكز على رؤية مشتركة لمستقبل القطاع الفلاحي خاصة في تونس، المؤسستين من تعاون وشراكة وثيقة فنية وتجارية تمكنهما من أن يكونا من ركائز القطاع مع الانفتاح على آفاق جديدة للتطور.

ويذكر أن مجموعة SanLucar تأسست في اسبانيا منذ 25 سنة وتعتبر اليوم رائدة عالمية في القطاع الفلاحي. وتتواجد اليوم في اكثر من 30 دولة وتشغل قرابة 3000 شخص في العالم. وفي سنة 2019، حققت المجموعة رقم معاملات بقيمة 450 مليون أورو.

اما HBG  القابضة، تضم شركات متنوعة تتبع مجموعة الهادي بوشماوي والتي انطلقت منذ سنوات في تجسيد إستراتيجيتها الخاصة بالاستثمار وبعث المشاريع في عديد القطاعات على المستوى الوطني والدولي خاصة منها تلك المتعلقة بمجال الخدمات والزراعة والسيارات وقطاع التوزيع.

وقد اعتمدت HBG  القابضة للدخول في هذه الشراكة مع مجموعة SanLucar على مكاتب دراسات مختصة منها مكتب ماهر السنوسي وشركاءه في النواحي القانونية ومكتب BDOبالنسبة للمائل المالية. وفيما يتعلق بمجموعة SanLucar، فقد اعتمدت في مجال الاستشارة على مكتب MediterraneanCorporate Finance (MCF) وشركة الاستشارة في مالية المؤسسة والاستثمار، وشركة المحامين مزيو كناني وخليف (MK&K).

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.