لجنة المالية تستمع الى وزير المالية ومحافظ البنك المركزي التونسي

0

المنبر التونسي(لجنة المالية) – عقدت لجنة المالية والتخطيط والتنمية جلسة يوم الاثنين 15 جويلية 2019 استمعت في بدايتها الى كل من وزير المالية ومحافظ البنك المركزي التونسي حول مشروع قانون يتعلق بتسوية مخالفات الصرف عدد 99/2017 ، وقررت بعد التداول والنقاش مواصلة النظر فيه.
كما استمعت اللجنة الى وزير المالية حول مشروع قانون يتعلق بتنقيح الفقرة الأخيرة من الفصل 16 من مجلة الحقوق والإجراءات الجبائية، عدد 32/2019 . وبعد التداول والنقاش قررت مواصلة النظر فيه.
واستمعت كذلك الى وزير المالية بخصوص مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية لتحسين الامتثال الضريبي الدولي وتطبيق قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية “فاتكا” وملحقيه، عدد 52/2019 ، ومشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم في 13 جوان 2019 بين الجمهورية التونسية والبنك الافريقي للتنمية لتمويل برنامج دعم تعصير القطاع المالي (المرحلة 2). عدد 55/2019
وبعد التداول والنقاش قررت اللجنة الموافقة على هذين المشروعين .
وواصلت اللجنة خلال هذا الاجتماع النظر في مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة بتاريخ 14 فيفري 2019 بين الجمهورية التونسية والوكالة الفرنسية للتنمية للمساهمة في تمويل برنامج تعصير الخدمات الصحية بجهة سيدي بوزيد عدد 29/2019 . وبعد التداول والنقاش قررت مواصلة النظر فيه والاستماع في شأنه إلى وزيرة الصحة
كما واصلت النظر في مشروع قانون عدد يتعلق بالموافقة على عقد القرض المبرم بتونس بتاريخ 12 ديسمبر 2018 بين الجمهورية التونسية والمؤسسة الألمانية للقروض من أجل إعادة الإعمار لتمويل برنامج دعم الإصلاحات في قطاع المياه – مرحلة ثانية عدد (2019/17)
وبعد التداول والنقاش قررت اللجنة مواصلة النظر فيه وطلب توضيحات حوله من وزارةالتنمية والاستثمار والتعاون الدولي ووزارة الفلاحة .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.