الكشف عن شعار مونديال قطر في عدد من مدن العالم

0

المنبر التونسي (مونديال كرة القدم، قطر. )- تم الكشف عن شعار المونديال اليوم بعرضه في نفس التوقيت على واجهات أبنية ومعالم رئيسية في كل من العاصمة الدوحة (المسرح الروماني بكتارا، سوق واقف، فندق الشيراتون، برج الشعلة) وفي الكويت (أبراج الكويت)، ومسقط (دار الأوبرا)، وبيروت (صخرة الروشة)، وعمان (فندق الرويال)، والجزائر (دار الأوبرا)، وتونس (مدينة الحمامات)، والرباط (كورنيش الرباط)، والعراق (برج بغداد، ساحة التحرير).

كما تم عرضه على شاشات عملاقة في عدد من دول العالم، حيث اختير من الأمريكتين : الولايات المتحدة الأمريكية (تايمز سكوير، وبرودواي، وبين شارعي 44 و45، ونيويورك)، والأرجنتين (جنرال باز واي 15 دي أغوستو، وبوينس أيرس)، والبرازيل (ميترو دوميناشن سي ستايشن، وساو باولو)، وتشيلي (إيه في كينيدي، وبادريه هورتادو، وسانتييغو)، والمكسيك (شارع برينسيبال، ومكسيكو سيتي).

وتم عرضه في أوروبا بإنقلترا (لندن ويستفيلد ستراتفورد سيتي، وفور ديالز، ويستفيلد سكوير، ويستفيلد)، وفرنسا (باريس)، وألمانيا (محطة برلين للقطارات)، وإيطاليا (سيمبيون، وأكرو ديه لا باس، وميلانو)، وإسبانيا (مدريد، وكاياو)، وروسيا (نوفيه أربات 2، وموسكو).

وظهر شعار المونديال في تركيا عبر الشاشات العملاقة في كل من يلدز، وزوهاراتبابا، وباتشيسير كيسم، وتاسديلين، ومعمار سنان، وكافيرجا، وهارباي، ومركز، وبرباروس، وليفازيم، والهند (تقاطع أبولناث، ومومباي)، وكوريا الجنوبية (كويكس كراون، وسول)، وجنوب إفريقيا (شارع أليس، وساندتون، وجوهانسبرغ).

وبحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فإن الشعار “مستلهم من الشال الصوفيّ التقليدي”.

وأوضح أن “العقدة الشريطية المتكاملة تشير إلى الرقم ثمانية”، وهو عدد الملاعب التي ستقام عليها مباريات المونديال. كما أن “الانحناءات في التصميم تمثّل تموّجات الكثبان الرملية”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.