شبكة مراقبون توفر 3 ألاف مراقب للانتخابات

0

المنبر التونسي (شبكة مراقبون، الإنتخابات الرئاسية)- صرح رئيس شبكة مراقبون محمد مرزوق أنه سيتم  نشر نحو 3 ألاف متطوع موزعين على كامل تراب الجمهورية لمراقبة عملية الإقتراع في الإنتخابات الرئاسية المقررة في 15 سبتمبر الجاري ومنهم 159 مراقبا  متطوعا في الخارج بمعدل (2000 مراقب داخل المكاتب و1000خارجها).

وأكد محمد مرزوق أن الملاحظة تهم الجدولة الموازية  للأصوات للتثبت من نتائج الإنتخابات في نحو  1100  مكتب اعتمدته الشبكة كعينة من جملة 13.400 مكتبا للاقتراع في  33 دائرة إنتخابية.

وأضاف مرزوق  أنه سيتم إصدار الأرقام منذ أول يوم إقتراع المواقف لـ 15 أوت 2019 حيث سيتم  تجميع الأرقام الموجودة في المحاضر الرسمية لهيئة الإنتخابات عن طريق ال sms   وسيتم نشر المعلومات للصحفيين والناخبين والفاعلين السياسيين بغاية دعم تعزيز ثقة هذه الأطراف  في العملية الإنتخابية.

و سيتم التركيز  في المراقبة على مدى توفر الحبر والمواد الإنتخابية وحجم التجاوزات أو غيابها في عملتي التصويت والفرز وخاصة نسبة المشاركة صباحا ومساء ونهائيا بعد غلق مكاتب الاقتراع….مؤكدا أن عمل شبكة مراقبون لايعوض  عمل الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات بل هو بغاية  التأكد  من مدى مصداقية عملية تجميع الهيئة للأرقام.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.