الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تحصل على اعتماد مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا لثلاثة برامج جامعية لديها

0

المنبر التونسي (الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة) – حصلت ثلاثة من برامج الجامعة الامريكية في رأس الخيمة الأكاديمية وهي الهندسة الكهربائية، وهندسة البترول، والهندسة الكيميائية على اعتماد هيئة اعتماد الهندسة التابعة لمجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET)، الذي يُعتبر جهة عالمية مانحة للاعتماد لبرامج الكليات والجامعات في العلوم التطبيقية والطبيعية، والحوسبة، والهندسة، والتقنيات الهندسية.

ويضمن الحصول على اعتماد مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) تلبية البرامج الجامعية للمعايير المطلوبة لتخريج أفراد على أتمّ الاستعداد لخوض غمار العمل في مجالات تقنية بالغة الأهمية تمهد  الطريق في الابتكار والتقنيات الناشئة، وتتوقّع احتياجات الجمهور في ما يخصّ الرفاهية والسلامة.

بالتالي، تكون الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة قد حصلت حالياً على اعتماد مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) لبرامج البكالوريوس التسعة التابعة لكلية الهندسة والتي تشمل هندسة الحاسوب، وهندسة الالكترونيات والاتصالات، والهندسة المدنية والبنية التحتية، وعلم الحاسب الآلي، والهندسة الصناعية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكيميائية، والهندسة الكهربائية، والهندسة البترولية.

وأعرب البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، عن سروره الكبير بالتقدّم المستمر الذي تحققه الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة من خلال برامجها المعتمدة التي من شأنها تعزيز المنهاج الاكاديمي القوي في الجامعة دوليّاً، وقال في هذا السياق: “يسعى أعضاء الهيئة التدريسية وموظّفو الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بشكل يومي إلى تزويد الطلاب بمستوى عالي الجودة من التعليم لتمكينهم من التفوق في المجتمعين المهني والعالمي. ويتلقى طلابنا تعليماً ممتازاً من نخبة من الأساتذة الذين يتميزون بمساهماتهم النشطة للغاية في الوسط الأكاديمي الذي يشمل البحوث وفي تقديم أحدث الأفكار المبتكرة”.

وتحظى عملية استعراض النظراء الطوعية التابعة لمجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET)، التي تشهد إقبالاً من أنحاء العالم كافة، باحترام كبير لأنها تضيف قيمة بالغة الأهمية على البرامج الأكاديمية في التخصصات التقنية، حيث تعتبر الجودة والدقة والسلامةذات أهمية قصوى.

هذا وتركز معايير مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET)، التي تم تطويرها من قبل متخصصين تقنيين من الجمعيات الأعضاء في مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا، على ما يختبره ويتعلمه الطلاب. وتنظر معاينات اعتماد مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) في المقررات الأكاديمية التي تقدمها البرامج، وأعضاء هيئة التدريس، والمرافق، والدعم المؤسسي وتتولى تنفيذها فرق من المهنيين ممن يتمتعون مهارات عالية من القطاعات الصناعية والأكاديمية والحكومية، إضافة إلى خبرتهم في تخصصات مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET).

ويُعتبر مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) مؤسسة غير حكومية وغير ربحية حائزة على شهادة شهادة “آيزو9001:2015”. ويمنح المجلس اعتماداتٍ لأكثر من 4,005 برنامجاً جامعيّاً في ما يزيد عن 793 كليّةً وجامعة في 32 دولة.

يمكنكم الإطلاع على مزيد من المعلومات حول مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET)  والجمعيات الأعضاء ومعايير الاعتماد المستخدمة لتقييم البرامج عبر الموقع الإلكتروني التالي:www.abet.org.

وتُعتبر الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، مؤسسة عامة حكومية مستقلة مختلطة وغير ربحية تقدّم شهادات البكالوريوس والدراسات العليا في البرامج الأكاديمية الشاملة وفق أسلوب التعليم المعمول به في أمريكا الشمالية والخصائص الثقافية لمنطقة الخليج. وتجمع برامج البكالوريوس الخاصة بها بين الأسس الراسخة في المادة الرئيسية والتعليم العام على نطاق واسع. أما برامج الدراسات العليا فتعد مرحلة تحضيرية للطلبة لتلبية متطلبات الحياة المهنية في المستقبل. وتلتزم المؤسسة بأعلى معايير التعليم والأبحاث والأخلاقيات والخدمات المقدمة إلى المجتمع، لإعداد خريجيها ليصبحوا أفراداً مطلّعين، وعميقي التفكير، ومبدعين، ومسؤولين. الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة معتمدة أيضاً من قبل وزارة التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن قبل هيئة الجامعات التابعة للرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس (SACSCOC). للمزيد من المعلومات حول برامج الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.aurak.ac.ae

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.