مرزوق للشباب: ”يلزم قلبان الطاولة على السيستام”

0

المنبر التونسي (محسن مرزوق)- شدد المترشح للانتخابات محسن مرزوق في بداية اجتماعه مع الشباب في منطقة حمام الشط،  انه لم تقع دعوة من يقل سنه عن 18  سنة، واضاف انه قد يتم استغلال وجود من سنه اقل من 18 سنة لتشويهه.

وإتتقد بعض التدخلات الواردة في المناظرة التلفزية ليلة البارحة المتعلقة باستقلال تونس واستغلال ثرواتها.

وأضاف أنّ تونس في حاجة ”لقلبان الطاولة على السيستام” حسب قوله وذلك من خلال رقمنة الادارة والغاء البيروقراطية وإصلاح التعليم واحداث سوق اورومتوسطية للشغل. كما انتقد ما اعتبره استغلالا للفقراء وتحويلهم إلى متسولين دون تقديم حلول فعلية لتغيير الوضع وهو ماوصفه بالنفاق .

وبخصوص العلاقة مع الدول الأوروبية قال إنه يجب التفاوض معهم من خلال ممثلي سلطة  اكفاء وانه في صورة عدم التفاوض والوصول الى اتفاق يضمن مصالح تونس فان تونس بامكانها فتح ابواب الهجرة غير الشرعية “الحرقة” امام التونسيين وايضا من دول الجوار وترفض ان تكون حارسا لاوروبا مثل ما فعل الرئيس التركي في علاقة باللاجئين السوريين، واضاف قائلا “حل الباب خلي الهجرة تصير والباب يفتح امام توانسة وجيرانها يا اما نتفقوا او ما نعسوش عليكم”.

وتعهد محسن مرزوق بتشريك الشباب في كل المناصب وبالعمل على دعم الشباب لانجاز المشاريع وتوفير التمويلات اللازمة واحداث مجلة استثمارات خاصة بالشباب والمرأة مع البقاء قريبا من الشباب في صورة فوزه في الانتخابات الرئاسية، ووجه دعوة للشباب للقيام بالمبادرة والبحث عن الفرص للشغل لان تونس غير قادرة اليوم على تشغيل العدد الحالي من العاطلين عن العمل.

وتمحورت اسئلة الشباب الموجهة للمترشح محسن مرزوق حول مستقبل التشغيل واليات اعتماد مبدأ الكفاءة والتصدي للمحسوبية وتسهيل الحصول على التأشيرة . كما تم طرح ملف التكنولوجيا والرقمنة والامن والهجرة غير الشرعية وايضا البنية التحتية والنقل والتفاوت بين الجهات هذا الى جانب العلاقات الخارجية …وانتقدوا ايضا تقديم الوعود مل انتخابات دون تنفيذها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.