هذا الاسبوع: رفع العقلة التحفظية عن بنك تونس الخارجي

0

المنبر التونسي(بنك تونس الخارجي) –  أكد رئيس مدير عام الشركة التونسية للبنك لطفي الدبابي اليوم 9 سبتمبر 2019 أن المحامين تدخّلوا وسيتم رفع الحجز خلال هذا الأسبوع.
وطمئن التونسيين  أن STB لا علاقة لها بهذه القضية لأنها لم تعد شريكة مع BFT ولم تعد جزءًا من المجموعة.
وقال إن – الشركة الاتونسية للبنك STB هي كيان منفصل ومستقل ماليا، وأن قضية بنك تونس الخارجي  تعود الى الثمانينات مبرزا أنه من المنتظر الغاء الحجز التحفظي هذا الأسبوع.
وعلق الدبابي في تصريح لاكسبريس اف ام: “فوجئنا بالاستيلاء التحفظي على أسهم الشركة التونسية للبنك في بنك تونس الخارجي بباريs ، والذي لا أساس له في غياب أي حكم قضائي واضح”.
وفسر الدبابي أن مجموعة  ABCI، وهي مستثمر أجنبي من أصل عربي، أعدت  ما يقارب 30 مليون دينار للاستثمار في تونس. وقد استثمرت في بنك تونس بفرنسا  BFT كمساهم ، إلا أنه فشل في الامتثال للإجراءات القانونية.
وتابع، أن المجموعة تصرفت نيابة عن “بودن” واثر ادانة بغسيل الأموال  عادت هذه القضية إلى الظهور في الساحة  سنتي 2005 ، 2006. لكن الأحكام كانت لا تزال ضد هذا الشخص لأنه لم يحترم الإجراءات المعتادة مثل هذه القضايا .
وأضاف الدبابي أن القضية تسير بشكل طبيعي ومع ذلك، فقد عاود “بودن” الظهور في عام 2012 ، بعد الثورة ادعى هذا الرجل أنه لجأ إلى لجنة التحكيم: ICSID وتم قبول القضية والاقرار بتعويض.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.