قالت أن حكمها لن يكون ديكتاتوريا..عبير موسي: لن أشارك الإسلاميّين في الحكم  

0

المنبر التونسي(عبير موسي) – قالت المترشحة عن الحزب الدستوري الحر للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، عبير موسي، أنّ جزء كبير من برنامجها يتطلّب إرادة سياسية كبيرة أكثر من أغلبية برلمانية، وأنّ الدستور يخوّل لرئيس الجمهوريّة الحضور في المجالس الوزاريّة، ويمكن أن يكون قريب جدا من الحكومة وبالتالي له قدرة في ضبط السياسات العامّة.
 وأكّدت أنّها كرئيسة جمهوريّة ليست مضطرّة في مشاركة الإسلاميّين في الحكم، وبيّنت أنّها ستكشف الملفّات الحارقة الخاصّة بالأمن القومي والمتسبّبة في ذلك التيارات الإسلاميّة أيام حكمهم، مثل ملف تسفير الشباب إلى بؤر التوتر وملف الإغتيالات السياسية وملفات الإرهاب.
وأشارت موسي أنّها ستتقدّم بمبادرة تشريعيّة لتغيّير الدستور، وأنّ رئيس الجمهوريّة ليس صورة  في قصر قرطاج، وستطرح سياسة خارجيّة تجعل من تونس صديقة لدول العالم على أن لا تتدخّل في شؤون الدول، بالإضافة إلى أنّها تعهّدت بوضع خطّة إستراتيجيّة لحماية الأمن القومي من الإرهاب، مع تنشيط الإستخبارات التونسيّة.
 وأضافت عبير موسي وخلال استضافتها في برنامج الماتينال اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019، ، أنّ هناك أطراف مستفادة من الفوضى في البلاد وعندما تصبح تونس دولة قانون ومؤسّسات فإنّهم لن يجدوا مكانا لهم في المشهد السياسي، وأنّ حكمها لن يكون ديكتاتوريا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.