”الشرق القطرية”: قيس سعيّد ”الروبوت” الذي أحدث زلزالا انتخابيا في تونس

0

المنبر التونسي(قيس سعيد) – كتبت صحيفة ”الشرق القطرية” اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019 تعليقا على المفاجأة التي صنعها قيس سعيّد صاحب المفاجأة في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، إن هذا الرجل الذي يشبهه الكثيرون بالرجل الآلي نظرا لنبرته الثابته وصوته الجهوري الذي لا يتغير حقق ما لم تستطع فعله الأحزاب التي تجندت للحدث ولكن الشعب أبى إلا أن يعاقبها بالتصويت ويسحب منها ثقته احتجاجا على سوء إدارتها للبلاد.
وقالت الشرق إن سعيّد كان يجوب القرى ويلتقي المواطنين في المقاهي ووجها لوجه، لينصت إلى مشاغلهم، وهو صاحب أقوال مأثورة على غرار ”خير من ألف دستور” و “تونس دخلت في مرحلة تاريخية جديدة ولم تعد إداراتها ممكنة بالطريقة التقليدية المعهودة”.
ووصفت فوز هذا الرجل وفق الاستطلاعات الأولية، بالزلزال الذي ضرب ”السيستام” بتقدمه على كل من نبيل القروي وعبد الفتاح مورو وعبد الكريم الزبيدي ويوسف الشاهد وهي أسماء وازنة وكانت حظوظها على الورق أرفع بكثير من حظوظ سعيّد قبيل انطلاق الانتخابات.
وكان سعيّد قال في تصريح لوكالة ”فرانس برس” إنه لن يتحدث عن برنامجه الانتخابي ما لم تقم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالإعلان الرسمي عن فوزه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.