قبل الاعلان عن النتائج الأولية من قبل الهيئة: النهضة تتقدم بالتهاني لقيس سعيد ونبيل القروي

0

المنبر التونسي (النهضة) – أصدرت حركة النهضة بيانا تقدمت فيه بتهانيها الحارّة الى الفائزين في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الاستاذ قيس سعيد والسيد نبيل القروي.

وأعربت عن تمنياتها أن تدور الجولة الثانية في نفس المناخات الايجابيّة التي عرفها الدور الاوّل.
وفي ما يلي نص البيان:

عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة، الإثنين 16 سبتمبر 2019، اجتماعا استثنائيا برئاسة الأستاذ راشد الغنوشي رئيس الحركة خصّصه للنظر في نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسيّة. بعد التداول، فان المكتب التنفيذي يعبر عن:

1- تهنئته لكل التونسيين بهذا الإنجاز التاريخي الهام الذي جسّد المسار الديمقراطي الذي كان هدف ثورتنا المجيدة لتكون تونس مع هذا التاريخ قد طوت دون رجعة صفحة الدكتاتورية وفتحت افاقا رحبة امام التونسيين لممارسة حقوقهم وأداء واجباتهم في ظل الدستور والقانون.

2- لقد أضافت هذه الانتخابات لبنة جديدة الى المسار الديمقراطي بالبلاد عززت قوى الثورة وفتحت على تقاليد سياسيّة جديدة تكرس الشفافيّة وخدمة الصالح العام وتزيد من مكانة تونس واشعاعها الإقليمي والدولي.

3. شكره كل التونسيات والتونسيين الذين هبّوا للمشاركة في العمليّة الانتخابيّة وكلّ الهيئات والمؤسسات وأجهزة الأمن والدفاع الذين سهروا على تنظيمها وتامين سيرها وتغطية كل محطاتها.

4- تاكيده ان تنظيم الانتخابات في موعدها وبكل شفافية ونزاهة وحرية ومنافسة مكفولة للجميع دون إقصاء، حتى للاقصائيين وممجدي الدكتاتورية في وقت انهارت فيه كل تجارب الربيع العربي هو ثمرة الخط السياسي الوطني العقلاني الذي قادته حركة النهضة في السنوات الاخيرة مع كل شركائها، بما حمى البيت التونسي من الحريق العربي وحافظ عليه موحدا وحرا وديمقراطيا وفوت على قوى الشر والتخريب استهداف الثورة عبر بوابة الفتنة وتقسيم التونسيين واضعاف الدولة مبررا لإعادة الاستبداد .

5- تقديم تهانيه الحارّة الى الفائزين في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الاستاذ قيس سعيد والسيد نبيل القروي متمنيا ان تدور الجولة الثانية في نفس المناخات الايجابيّة التي عرفها الدور الاوّل.

6- اعتزازه الكبير بالنتيجة التي تحصّل عليها مرشح حركة النهضة الأستاذ عبد الفتاح مورو رغم التأخر الكبير في الإعلان عن ترشيحه للمنافسة. وتفخر الحركة بما ابداه الأستاذ مورو طيلة الحملة الانتخابيّة من نضالية وتصميم وتواصل مع مختلف الشرائح الاجتماعية داخل البلاد وخارجها وما تميّز به برنامجه من وضوح ومسؤولية لخدمة تونس ومصالحها العليا الآنية والمستقبليّة.

7- يحيّ المكتب جهود أعضاء إدارة حملة المرشح للانتخابات الرئاسية الأستاذ عبد الفتاح مورو ومناضلات ومناضلي الحركة وانصارها لجهودهم في إنجاح الحملة الانتخابية وفي تحصيل النتيجة المشرفة التي اسندها جمهور الناخبين للمرشح عبد الفتاح مورو.

8-تاكيده ان نتائج الانتخابات الرئاسية ستكون محل درس وتمحيص من جميع جوانبها والتوقف عند رسائلها الداخلية

والخارجيّة بما يضمن ريادة الحركة واشعاعها وتمثيليتها لأوسع شريحة اجتماعيّة وثقافيّة من التونسيين.

9-يدعو كل ابناء النهضة الى المثابرة لإنجاح الانتخابات التشريعية وتحقيق افضل النتائج، والعمل على تبديد مخاوف التونسيين من خطر تشتت البرلمان، او العجز عن تشكيل حكومة قوية ومتجانسة ومستقرة تطمئن التونسيين والتونسيات على أمنهم واستقرارهم.

10-يحي الشباب والنساء الذين اقبلوا على صناديق الاقتراع بثقة واعتزاز بما وفرته الثورة وسياسات الوفاق والتنازلات والتضحيات التي قدمتها حركة النهضة من اجل تونس آمنة وموحدة وديمقراطية، ودورهم من خلال مشاركتهم في إنجاح هذا العرس الديمقراطي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.