نبيل بفون: سنطلب من القضاء تمكين نبيل القروي من التواصل مع ناخبيه والمشاركة في المناظرة

0

المنبر التونسي(نبيل بفون) – قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون، إن جملة المخالفات التي تم رصدها وتحريرها في محاضر من قبل أعوانها المحلفين قبل احالتها على القضاء “لم تكن حاسمة ولا جوهرية للقول بأنها غيرت إرادة الناخبين”.
وأوضح إنه من حق نبيل القروي المترشح للدور الثاني للسباق الانتخابي عن حزب قلب تونس، والفائز بنسبة 15,6 بالمائة من اصوات الناخبين، “أن يخاطب الناخبين ويتوجه إليهم”، وأن هيئة الانتخابات ستجدد الطلب الى الجهة القضائية لمنح هذا المترشح الحق في التواصل مع ناخبيه ومنحه ترخيصا للمشاركة في المناظرة التلفزية.
ومن جهته طالب حاتم المليكي المتحدث باسم الحملة الانتخابية للمترشح للانتخابات الرئاسية المبكّرة نبيل القروي، باطلاق سراح القروي تكريسا لمبدأ تكافئ الفرص وضمانا لحقوقه في مسار الدور الثاني للرئاسية.
وقال المليكي خلال ندوة صحفية بعد الاعلان على النتائج الأولية، إن الدستور التونسي لا يمنع أي مترشح سواء كان داخل السجن أو خارجه من تسلم مهام رئاسة الجمهورية هذه المسألة.
وتابع المليكي أن السؤال المطروح اليوم “هل ستقبل تونس أن تجرى الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية في غياب مبدأ تكافئ الفرص بين المترشحين؟”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.