منوبة: هدم أقسام إعدادية خير الدين دون إعلام مسبق للإطار التربوي والأولياء

0

المنبر التونسي (تعليم) – نفى المندوب الجهوي للتربية في منوبة فؤاد لطيف خبر هدم كل أقسام المدرسة الاعدادية خير الدين في منوبة دون إعلام مسبق للإطار التربوي والأولياء.

واكد أن 8 قاعات آيلة للسقوط وتشكّل خطرا على التلاميذ بموجب تقرير اختبار فني للتجهيز منذ السنة الفارطة.

وقال أن هدمها وإعادة بنائها برمج منذ ماي الفارط بتخصيص اعتمادات، لكن تأخيرا في الإجراءات حال دون ذلك وتأجلت الاشغال الى بداية السنة الدراسية وذلك بعلم الطرف النقابي والإدارة الذين طالبوا في أكثر من مناسبة باستحثاث إنجاز الأشغال.

وأوضح أن الجدل الحاصل كان مع الأولياء الذين التقوه اليوم الأربعاء بمقر المندوبية وهم تحديدا أولياء تلاميذ السنوات التاسعة أساسي الذين تم نقلهم للدراسة بالمدرسة الإعدادية التقنية محتجين على استبعاد أبنائهم وترك السنوات السابعة والثامنة بالقاعات الصالحة للدراسة.

وأشار الى أن سلامة التلاميذ هي أولوية وزارة التربية وقد وفرت الاعتمادات لإعادة تهيئة المؤسسة تهيئة شاملة على ثلاث اقساط بقيمة جملية تقدر بـ4.5 ملايين دينار، وقد انطلقت عملية تهيئة الأرضية لإنجاز القسط الأول على أن ينتهي بناء القاعات الثمانية في أجل أربعة اشهر وذلك بتعهد من المقاولات بما يسمح بإعادة التلاميذ الى مؤسستهم التربوية الاصلية بداية من جانفي 2020.

واعتبر أن نقل السنوات التاسعة كان اختيارا حسب الفصول إذ تتضمن المدرسة الاعدادية 11 فصل سابعة أساسي و05 فصول ثامنة أساسي و10 فصول تاسعة أساسي.

وكان عدد من الأولياء بالمدرسة تحولوا الى مقر المندوبية الجهوية للتربية احتجاجا على نقل ابنائهم بالسنة التاسعة اساسي الى المدرسة الاعدادية التقنية مؤكّدين بعد المسافة عن منازلهم وصعوبة التنقل وخاصة في فصل الشتاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.