هوليوود تحتضن أول مطعم للقنب الهندي في الولايات المتحدة

0

المنبر التونسي (هوليوود، القنب الهندي)- تحتضن ويست هوليوود بولاية كاليفورنيا أول مطعم في الولايات المتحدة يسمح لزبائنه بتناول العشاء واحتساء مشروب واستهلاك القنب الهندي، وسيتم افتتاحه مطلع الأسبوع المقبل.

صمم مطعم “لويل فارمز: إيه كانابيس كافيه” الذي يتسع لـ 240 شخصا ويمنع لمن هم دون الحادية والعشرين ارتياده، على طراز مقاهي الحشيشة الشهيرة في أمستردام.ويستعرض خبراء مؤهلون يلقبون بـ”فلاور هوستز” للزبائن، المخضرمين أو المبتدئين، الأنواع المختلفة من الماريجوانا التي ترافق أطباقهم، بقوة تأثيرها ومذاقها.

18 دولارا للفافة الواحدة

وتقدم في المقهى سجائر حشيشة ملفوفة سلفا تكلف الواحدة منها 18 دولارا وبعض المنتجات القابلة للاستهلاك المطعمة بالقنب الهندي، فضلا عن أكسسوارات مثل غلايين.
وتقول أندريا درامر المسؤولة عن المطبخ “لم أتصور يوما أنني سأكون جزءا من صفحة جديدة تكتب في التاريخ، إنه لأمر رائع بالفعل”.
وتضيف “من الجيد فتح مكان آمن للاستهلاك الجماعي. وأمستردام هي المثال الوحيد من هذا النوع الذي أعرفه”.

وأتى المستهلكون من أنحاء البلاد كلها، حتى أن زوجين عبرا الأطلسي من بريطانيا للمشاركة في الافتتاح الرسمي الثلاثاء، بحسب درامر.

والمقهى لم يأت وليدة الصدفة. فقد شرع استهلاك القنب الهندي في عدة ولايات أمريكية في السنوات الأخيرة، بالرغم من أنه لا يزال محظورا على الصعيد الفدرالي.
وقد شرعت كاليفورنيا التي تعد أكبر سوق للماريجوانا الشرعية في العالم استهلاك القنب الهندي لأغراض الترفيه سنة 2018، فاسحة المجال لاستثمارات طائلة في قطاع تقدر قيمته بمليارات الدولارات.

ومن المرتقب أن تفتح سبعة مقاه مماثلة أبوابها في ويست هوليوود عما قريب.

للمزيد- كندا: المحكمة العليا تشرع استهلاك القنب الهندي على شكل بسكويت أو شاي

ويقول ديريك بوليلا (22 عاما) إن هذا المقهى “فكرة ممتازة، فإذا ما قصدتم أمستردام، ستجدون محلا من هذا القبيل كل ثلاثة أمتار”.

وتقول أنتونيلا بالاغر البالغة 23 عاما والتي قصدت “لويل فارمز: إيه كانابيس كافيه” مع صديقة إنه يحلو لها أن تأتي كل يوم إلى هذا المقهى لاستهلاك القنب الهندي.

وتؤكد درامر إن العاملين في المطعم مدربون وفق الأصول للتحكم بالوضع.

وتوضح “هم مؤهلون لهذه المهمة وللتدقيق في مستوى استهلاك الزبائن قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة”.
ويصرح مات كيرشنر الذي يتناول طبق برغر باللحم والجبن وساندويتش دجاج مع صديق وهما يدخنان الحشيشة “إنه أفضل ما فعلته الولايات المتحدة منذ فترة”.
ويضيف “نستمتع بالطقس الجميل والموسيقى الجيدة. فنحن هنا في كاليفورينا حيث الحياة جميلة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.