حذر من إسقاط البرلمان..غازي الشواشي يعلق: النتائج لا تبشّر بخير

0

المنبر التونسي(غازي الشواشي) – قال غازي الشواشي الناطق الرسمي بإسم التيار الديقراطي إنّ النتائج التي تحصّل عليها الحزب في الإنتخابات التشريعية، حسب التقديرات الأوّلية، هي دون المأمول.

وأضاف في تصريح لموزاييك الأحد 6 أكتوبر 2019، أنّ الحزب قد يحصل على 18 أو 20 مقعدا بإحتساب نتائج الدوائر الإنتخابية في الخارج، في انتظار ما ستكشف عنه النتائج الرسمية لهيئة الإنتخابات. 

وأوضح الشواشي في المقابل أنّ التقديرات الأولية حسب نتائج سبر الأراء عند الخروج من مكاتب الإقتراع تشير إلى وجود اشكالية في تركيبة الأغلبية وتركيبة المعارضة، معتبرا أنّ هذه النتائج الأولية لا تبشّر بخير، حسب تصريحه.

ورجّح أن تدخل النهضة في تحالف مع حزب قلب تونس تونس ”بمنطق مصلحة البلاد وقد تلتحق بهما أطراف أخرى (الدستوري الحر وتحيا تونس).

وكشف الشواشي أنّ حزبه يرفض الدخول في تحالف مع النهضة أو قلب تونس، مشيرا في المقابل إلى أنّ التيار الديمقراطي  ”إذا وجد أغلبية مريحة مع أطراف أخرى لحل مشاكل البلاد وتكون عازمة على أن تخوض معارك من أجل تونس الجديدة فسنكون معها لأن الشعب انتخبنا مبدئيا لأن نحكم لا أن نعارض.”

وأوضح أنّ فرضية  عدم تحالف قلب تونس مع النهضة واردة  أيضا أو أن تختار النهضة ان لا يكون رئيس الحكومة منها، ” الفرضيات مفتوحة على عدة تسويات وتشكيلات قد نجد فيها أرضية للتفاهم”.

وقال إنّ ”المفاوضات أو المشاورات قد توصلنا لتركيبة معينة (وفقا لبرامج الحكم) ترضى بها جميع الأطراف تكون قائمة على برنامج لإخراج تونس من مشاكلها”.

واشار إلى أنّ التيار الديمقراطي يمكن أن يدعم حكومة دون المشاركة فيها بأي موقع كان من أجل مصلحة الوطن على اساس مشروع لإنقاذ تونس.

وحذّر الشواشي من أنّ حلّ البرلمان سيكون كارثة بالنسبة لتونس، مشددا على ضرورة إيجاد أرضية لحل مشاكل البلاد،  ​​​​​مهما كانت الإختلافات.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.