عودة طفلة «صمت القصور» بعد 17 سنة .. هند صبري والتوق لتتويج جديد في قرطاج

0

المنبر التونسي (هند صبري مهرجان قرطاج، فيلم صمت القصور)- يعيد «نورا تحلم» – إنتاج «بروباغندا» في ثالث تعاون مع مخرجة العمل- هند صبري لمنافسات الفيلم الروائي الطويل لأيام قرطاج السينمائية.. «نورا تحلم» يعيد طفلة «صمت القصور» وصاحبة تانيت أفضل ممثلة (دورة 1994) إلى مهرجان «البدايات والولادة الأولى» فآخر حضور لهند صبري في هذه المسابقة بفيلم تونسي كان في دورة (2002) مع النوري بوزيد في «عرائس الطين». 
«نورا تحلم» (مدته 93 دقيقة) هو اللقاء الأول بين هند الممثلة وهند بوجمعة المخرجة، لقاء تشكله القيم السينمائية والفكرية المشتركة لامرأتين لهما بصمة خاصة في السينما التونسية…»نورا تحلم» قصة مستوحاة من مشاغل حياة امرأة تونسية كادحة وعمل ينتمي إلى سينما اجتماعية مغايرة، ترسم ملامحها كاميرا وكتابات هند بوجمعة المعايشة لتفاصيل المجتمع التونسي، بداية من تجربتها الأولى الفيلم الوثائقي الطويل «يا من عاش» (2012) مرورا بالروائي القصير «فتزوج روميو جوليات» (2014) إلى أحدث وأولى أفلامها الروائية الطويلة «نورا تحلم».
فيلم هند بوجمعة، الذي كان عرضه العالمي الأول في تورنتو السينمائي الدولي (الدورة 44) وشارك في مسابقة «مخرجين جدد» في الدورة 67 لمهرجان سان سيباستيان السينمائي بإسبانيا ينافس في أيام قرطاج السينمائية 2019 على جوائز تانيت (دورة نجيب عياد). 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.