في الساعات الأخيرة لعملية الإقتراع: عنف واعتداءات واشتباكات بآلات حادّة بين أصحاب القائمات

0

المنبر التونسي (انتخابات) – رصد ملاحظو وملاحظات رابطةالناخبات التونسيات في تقريرها الثاني في الفترة المسائية لعميلة الاقتراع للانتخابات التشريعية 2019تجاوزات عدة.

وتمثلت في منها أن مترشّحا رئيس قائمة حزبيّة بالدائرة الانتخابيّة بقفصة خرق الصمت الانتخابي بإستجداء الناخبين والناخبات للتصويت له لكي يتحصّل على الحصانة ويفلت من العقاب والسجن.
الى جانب الاعتداء بالعنف المادّي على رئيس مركز اقتراع من قبل ناخب كما تم رصد الاعتداء بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية الحاجب بالدائرة الانتخابيّة بالقيروان على خلفيّة منعه من التصوير بالهاتف وتم إيقافه من قبل قوات الأمن.

التضييق على الملاحظين والملاحظات ومنعهم من ممارسة مهامهم ، وسجلت الرابطة منع ملاحظة رابطة الناخبات التونسيّات من التواجد بساحة مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائيّة خالد ابن الوليد المكناسي بالدائرة الانتخابيّة سيدي بوزيدالى جانب خلاف حاد بين عضوة مكتب اقتراع وممثّل لحزب سياسي بسبب عدم السماح له بالدخول إلى المكتب والحال أنّه يوجد ملاحظين اثنين لا غير بالداخل وذلك بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائيّة قصر باردو بالدائرة الانتخابيّة بباجة.
وسجلت مناوشات وعنف بين ممثلي وأنصار القائمات المتنافسة بالات حادة، وسجل ملاحظو وملاحظات رابطة الناخبات التونسيات حدوث مناوشات واشتباكات بآلات حادّة(سيف) أمام مركز الاقتراع بين ممثلي حزب سياسي وقائمة مستقلّة على خلفية اتهامهم لبعضهم بالتأثير على الناخبين وذلك بالمركز الانتخابي بالمدرسة الابتدائية الزامرين بالمكنين بالدائرة الانتخابيّةبالمنستير ممّا تطلّب تدخّل الأمن لفضّ الاشتباك..

اشتباك بين ممثلي قائمات حزبيّة متنافسة بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائيّة أبيالضاوي بقليبية الدائرة الانتخابيّة نابل 1 وقد تم تدخل الأمن خارج مركز الاقتراع.

جريمة تصوير ورقة الاقتراع- خطأفادح من رئيس مكتب الاقتراع بتمكينه ناخبا من تصوير ورقة الاقتراع باستعمال الهاتف الجوال في لحظة التصويت داخل الخلوة وذلك بمركز الاقتراع المدرسة الابتدائيّة ابن سينا قبلاط بالدائرة الانتخابيّة بباجة رغم خرقه للقانون.

-انتحال صفة ملاحظ من قبل شخص يحمل بطاقة اعتماد لشخص آخر والتفطّن لهمن طرف رئيس مركز الاقتراع بالمدرسةالابتدائية بتركي بالدائرة الانتخابيّة بنابل 2 والذي اتّصل بالجهات الأمنيةالمختصة التي قامت بتحرير محضر بتهمة انتحال صفة.

– غياب ممرّات خاصة بذوي الإعاقة بمركز الاقتراع بالمدرسةالابتدائيّة فرحات حشاد بالدائرة الانتخابيّة بباجة علما أنّ هناك معوقين قد جاؤوا للانتخاب وتم حملهم بالكرسي الخاص للدخول
تواصل محاولة التأثير على الناخبين والدعاية الانتخابيّة في محيط مركزالاقتراع

– إيقاف ممثّل قائمة مستقلّةمن قبل الأمن أمام مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائيّة الخضر حسين بنفطة بالدائرةالانتخابيّة بتوزر بسبب التأثير على الناخبات والناخبين.

– التأثير على الناخبين والناخبات من قبل ممثّلي حزبين سياسيين ودعوة الناخبين للتّصويت لحزبيهما وقد تمّ تحرير محضر لكلّ حزب من طرف عون الهيئة بمركز الاقتراع المدرسة الابتدائيّة بحي هلال السّيجومي بالدائرة الانتخابيّةتونس1.

– مناوشات بين أعضاء الهيئة مع ممثل حزب سياسي يؤثر على الناخبين والناخبات تمّ إخراجه من مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائيّة الاخوة بالدائرةالانتخابيّة بمنّوبة.
خرق الصمت الانتخابي عبرتعليق البيان الانتخابي لقائمة حزبيّة قبالة مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائيّةبالغرغار بالدائرة الانتخابيّة بتطاوين والدعاية أمام مركز الاقتراع ودعوةالناخبين والناخبات لانتخاب قائمة حزبيّة بعينها وذلك أمام المدرسة الابتدائيّةالوهاب بالشابة بالدائرة الانتخابيّة بالمهديّة و تعليق الملصقات الصغيرة على الأعمدة بأماكن قريبة من مراكز الاقتراع تابعة لحزب سياسي بمحيط مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية العربي زروق ببني خلاد بالدائرة الانتخابيّة بنابل 2.

– مواصلة الحملة الانتخابية من قبل القائمات المترشحة باستعمال سيّارات تجوب الشوارع لجلب الناخبين إلى مراكزالاقتراع بالدائرة الانتخابيّة والدائرة الانتخابيّة بالمهديّة.

التأثير على الناخبات والناخبين من قبل المترشّحين والمترشحات وممثليهم داخل مركز الاقتراع وفي الفضاءالمحيط به وفوضى في مراكز الاقتراع وتواصل نقل الناخبين والناخبات إلى مركزالاقتراع على غرار مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائيّة بشارع بورقيبة و مدرسة 2مارس 1934 بالدائرة الانتخابيّة بتوزر والتأثير على الناخبين وتوجيههم للتصويت لحزب سياسي بالمدرسة الابتدائيّة رياض الأندلس بالدائرة الانتخابيّة بأريانة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.