خطية مالية بـ 320 ألف دينار ضد قناة نسمة من أجل الإشهار السياسي

0

المنبر التونسي(نسمة) – قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في جلسته المنعقدة أمس الإثنين 07 أكتوبر 2019 تسليط خطية مالية على القناة التلفزية الخاصة -غير الحاصلة على إجازة – “نسمة” قدرها ثلاثمائة وعشرون ألف دينار (320.000 د) من أجل الإشهار السياسي لفائدة الحزب المترشح للانتخابات التشريعية “قلب تونس” والمترشح للانتخابات الرئاسية “نبيل القروي”، وهو ما يجعلها في حالة عود.

وتتعلق المخالفة وفق بلاغ الهايكا بالومضة التحسيسية، التي تم بثها على القناة بتاريخ 04 أكتوبر 2019 كما تم إعادة بثها 08 مرات، ودعت فيها زوجة المترشح المذكور وأحد مسانديه الرئيسيين، عموم الناخبين للتصويت في الانتخابات التشريعية، واعتمدت ترويجا ودعاية غير مباشرة للمترشحين وتوجيها للناخبين الغرض منه التأثير في ارادتهم وتوجهاتهم، وهو ما يعتبر من قبيل الاشهار السياسي كما تضمنت الومضة من حيث الشكل تقنيات التسويق التجاري.

وأضافت أنه القناة أيضا خصصت مساحات لدعوة الناخبين وتحسيسهم بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية، عن طريق مساندين لحملة انتخابية لحزب ما دون السعي لتوفير نفس المساحة لنفس الغرض التحسيسي لبقية المتنافسين يعتبر من قبيل التمييز للحزب المذكور وفسح المجال له للبروز والتوجه مباشرة للناخبين. مما حوّل هذه الومضة التحسيسية إلى ومضة إشهارية ذات مضمون سياسي. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.