هيئة الانتخابات ترد على طلب القروي بتأجيل الدور الثاني للانتخابات الرئاسية

0

المنبر التونسي(نبيل القروي) – قال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عادل البرينصي في تصريح لموقع “سكاي نيوز عربية”، الثلاثاء، إن الهيئة تلقت “منذ مدة” طلب حملة مرشح حزب “قلب تونس” نبيل القروي لتأجيل الدور الثاني للانتخابات الرئاسية، مبيّنا أن الهيئة رفضت تلبية هذا الطلب.

وأضاف البرينصي “تلقينا الطلب منذ مدة، لكن لا يمكن الحديث عن تأجيل الانتخابات لأنها حُددت من قبل، حسب الروزنامة”٫ واصفا طلب حملة القروي بالتأجيل بـ”غير المنطقية”.

وكانت حملة القروي قد أصدرت في وقت سابق الثلاثاء، بيانا قالت فيه إنها طالبت بتأجيل الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية “إلى حين انقضاء أسباب عدم تكافؤ الفرص”، بسبب رفض القضاء أن يجري القروي الموقوف حاليا بتهم تتعلق بالفساد لقاءات صحفية أو إذاعية.

وتابع البرينصي لـ”سكاي نيوز عربية”: “نحن بذلنا العناية اللازمة لتوفير مبدأ تكافؤ الفرص (..) اتصلنا به وبالفعل ذهبت إليه الصحافة، إنما الموافقة على إجراء اللقاءات فهذه المسألة يدرسها القضاء٫ ،القضاء أصدر بيانا قال فيه إن إجراءاته سليمة”.

وبين البرينصي أن مبدأ تكافؤ الفرص لا ينحسر فقط في اللقاءات الصحفية والتلفزيونية، لكن “يمكن تلخيصه في مبدأ الحرية والحصول على الفرص كاملة سواء في الإعلام أو اللافتات أو نشاط الحملة الانتخابية”.

وأشار إلى الحملة المتواضعة للمرشح قيس سعيد أستاذ القانون الذي حل أولا في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية٫ بنسبة بلغت 18.4 في المائة.

وفيما يتعلق بإمكانية انسحاب أي مرشح في الوقت الحالي قال: “الانسحاب الآن لا يعني شيئا٫ سوى محاولة للتكتيك والضغط٫ فآجال الانسحاب لها مدة محددة، وكانت تجوز في الدور الأول فقط، أما الآن فقد تمت طباعة أوراق الاقتراع باسمي القروي وسعيد”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.