رئاسية: تسجيل خرق الصمت الانتخابي..الدعاية والاشهار لفائدة أحد المترشحين لدى محل لبيع الخضار

0

المنبر التونسي(انتخابات) – أكّدت المنسقة الجهوية للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببنزرت، شيراز عياد، أن الفريق الرقابي المكلف بمتابعة الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، سجّل اليوم السبت، مخالفة تمثلت في خرق الصمت الانتخابي.

وأوضحت عياد أن المخالفة تعلقت بالدعاية والاشهار لفائدة أحد المترشحين لدى محل لبيع الخضار بالجهة، وانه تم التعامل مع الواقعة وفق الاجراءات القانونية والتنبيه على صاحبها.

ولاحظت أن الفريق الرقابي كان رصد خلال الحملة عددا من المخالفات الأخرى والتي تعلقت بالخصوص بالتعليق الاشهاري في غير الأماكن المخصصة لذلك، مبينة أن عدد الأنشطة التّي تم تسجيلها من قبل المترشحين للانتخابات الرئاسية وأنصارهما في الدور الثاني، كان في حدود 19 نشاطا دعائيا متنوعا.

وأضافت أن الهيئة على أتمّ استعداد ليوم غد الأحد 13 أكتوبر الجاري، الموافق ليوم الاقتراع في الدور الثّاني للانتخابات الرئاسية، وذلك من خلال فريقها المتكون من 2597 ملاحظا، وفريق الفرز الرئيسي وعددهم 65 فردا، إلى جانب الاداريين، مؤكدة على أنه تم نقل كافة المواد الانتخابية وإيداعها بكل مراكز ومكاتب الاقتراع بالدائرة، وذلك بتأمين مصالح الجيش الوطني.

وشددت في السياق ذاته، على أن فرق الملاحظين الذين سيسمح لهم بالتواجد بمراكز ومكاتب الاقتراع، يوم غد الأحد، هم فقط من يحملون شارة اعتماد المترشحين الاثنين في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية قيس سعيد ونبيل القروي، منبهة الى عدم أهلية أي ملاحظ تابع لقائمة من القائمات التي ترشحت في الانتخابات التشريعية ومناصرة لأحد هذين المترشحين.

يشار إلى أن عدد الناخبين المرسمين في الدائرة الانتخابية بنزرت، يبلغ 324383 ناخبا وناخبة، فيما يبلغ عدد مراكز الاقتراع 208 مركزا تضم 547 مكتب اقتراع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.