بعد فوز سعيد: جوهر بن مبارك يعلق على مساهمته في تحقيق “ثورة الصناديق” و”ثورة الشعب”

0

المنبر التونسي(جوهر بن مبارك) – نشر أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك تدوينة على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي توجه من خلالها بالشكر لكل من شكره على مساهمته في “ثورة الصناديق”، وثورة الشعب”.

وفي ما يلي نص التدوينة:

هذه الكلمات امتنان منّي لكلّ من راسلني أو خاطبني لشكر او تقدير للمساهمة المتواضعة التي قد أكون قدّمتها من موقعي في تحقيق “ثورة الصناديق” ثورة الشعب الذي توحّد من أجل الحرّية ضدّ الفساد و الفاشية، هذه الكلمات لتلخيص الطريق الذي اخترته لنفسي:

في اليوم الذي شعرت فيه انّ كلمة “ثورة” صارت ثقيلة على شفاه السياسيين و مسامع بعض الناس و يوم خرجت علينا من عهد قديم “أشياء” تشتم الحرّية و شهداءها و جرحاها و يوم قرّروا قبر دلالاتها و تخوينها و شرعوا في الأمر فعلا، يومها آليت على نفسي أن أعمل مع آخرين كثر ما استطعت ليعود بريقها و فخرها. تجنّدت مع غيري جسدا و روحا حتّى يعود نطقها من جديد مصدر فخر و اعتزاز.

كلّ ما فعلته و كلّ المواقف التي دافعت عنها تصبّ جميعها في خدمة هذا الهدف السياسي الوحيد.

اليوم أشعر بان جزاءا هامّا من مهمّة الجنود قد أنجز. بقي أنّ نتجنّد جميعا من جديد لمهمّة أكثر صعوبة هي نقل فكرة الثورة و بسرعة من مجرّد شعور بالفخر و الأمل الحالم شعور تتقاذفه موازين القوى المتحوّلة و صعوبة الأوضاع على الناس الى”ثورة الإنجاز” عندها فقط تتحوّل الفكرة الى قاعدة مشتركة ثابتة في الذهن الجمعي فتصير أبد الدهر فخرا تتوارثه الأجيال.

يومها يستريح كلّ المحاربين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.