إسناد اوسكار الدورة الأولى لأيام قرطاج السياحية إلى هند الشاوش

0

المنبر التونسي (هند الشاوش) – بمناسبة نجاح الموسم السياحي 2019 ، تشرفت هيئة تنظيم أيام قرطاج السياحية إسناد اوسكار الدورة الأولى لأيام قرطاج السياحية إلى السيدة هند الشاوش.

وهي امرأة تونسيّة كتبت اسمها بحروف من ذهب في تاريخ الرياضات الميكانيكيّة وسطرت نجاحات لا تحصى في عالم كان منذ وقت قريب حكرا على الرجال فقط.

هي هند الشاوش المرأة العربيّة الأولى التي دخلت عالم الرالي من أوسع أبوابه فكانت فخرا لنساء تونس وكامل العالم العربي ونموذجا ملهما للكثيرات.

بدأ شغف هند الشاوش بهذا النوع من الرياضات في عمر 15عندما انظمت الى نادي الدراجات الرياضيّة بالمرسى وأرادت أن تكون ذلك الرجل الذي لم ينجبه والدها -على حدّ تعبيرها- حيث كانت بطلتنا تجتهد في ارضاء رغبة أبيها بأن يكون له ابن ذكر يحمل اسمه وهو ما جعلها تميل الى ممارسة الرياضات الذكورية مثل كرة القدم والكونغ فو .

ثم تطوّر هذا الشغف من الدراجات النارية الى الرغبة في سياقة سيارات الرالي, الا أن الشاوش لم تكن تتخيّل أن رغبتها البسيطة في خوض سباق رالي ولو لمرة واحدة سيقودها الى قمة التألق والشهرة ويتحول الى قصة حياة بأكملها.

خاضت هند الشاوش الكثير من السباقات العالمية وتوجت بالعديد من الكؤوس والميداليات ورغم تعرضها في احدى السباقات الى حادث خطير أدى الى كسر ظهرها الا انها لم تترك المضمار بل عادت اليه بعزيمة أقوى واصرار أعمق وحققت نتائج أفضل مما فعلت قبل الحادث.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.