بوجمعة الرميلي لحركة النهضة : “صحّت مقولة إذا خلا لك الجو فبيضي وفرخي”

0

المنبر التونسي(بوجمعة الرميلي،حركة النهضة)- وصف بوجمعة الرميلي أحد مؤسسي “نداء تونس” ترشيح رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي لرئاسة الحكومة بـ”احدى الغرائب والعجائب”.

وقال الرميلي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته : “الانهيار المدوي للمسار الندائي بعد الفوز المشهود بالرئاسات الثلاث قبل التداعي والتقهقر والاندثار ترك فراغا مهولا يسعى الكل لملئه وهو ما فتح طريقا سيارة امام النهضة بالرغم من تراجعها الانتخابي بخسارة 42% من المواقع النيابية في 8 سنوات اي النزول كل سنة ب 5%”

وتابع الرميلي : “وهكذا يعود الاسلام السياسي الى عقدة الاحقية في الريادة الوطنية بينما لا توجد اي شرعية سياسية لتبرير ذلك حيث نشا وترعرع هذا التيار في مناهضة تجربة الاصلاح التونسي كما تمت عن طريق دولة الاستقلال” 

وأضاف : “وهو ما يجعل من غرائب وعجائب الامور ترشيح راشد الغنوشي لنفسه لرئاسة الحكومة لكي يسير عملية التحديث الوطني والديمقراطي بمكوناتها ومحتوياتها الفكرية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية! باي منطلقات واي مرجعيات واي رؤى وتصورات واي اهداف وبرامج واليات وسياسات سيضطلع بتلك المهمة؟

وحتم الرميلي تدوينته : “وهكذا تصح مائة بالمائة مقولة “اذا خلا لك الجو فبيضي وفرخي” ويمكن ان نضيف “واشكري نعمة من من عليك بالتحطيم والتشتيت الذي تستغلين نتائجه دون مشقة”.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.