إتحاد الشغل: ‘سمسارة رأس مالهم بورتابل وشيشة هلكوا قطاع الفلاحة

0

المنبر التونسي (اتحاد الشغل)- اعتبر أمين عام إتحاد الشغل نورالدين الطبوبي في تصريح إعلامي الجمعة غرة نوفمبر 2019 أن قطاع   الفلاحة ملف جوهري لكن للأسف بقي الاهتمام به  منذ الاستقلال يعتمد حلولا ترقيعية وشعارات في حين أن الفلاحة تعتبر شرايين الاقتصاد في كل الدول .

وأشار الطبوبي إلى الضرر الذي لحق  الفلاحين  من قبل من وصفهم بسماسرة قائلا “سمسارة رأس مالهم بورتابل وشيشة هلكوا قطاع الفلاحة” مشيرا إلى  محاولات البعض ضرب  التعاضديات الفلاحية  وهرسلتها لفائدة القطاع الخاص

ملمحا لمن تم تكليفهم بتجميع صابة الحبوب مؤخرا. وأضاف  أن من يحملون شعار محاربة الفساد في الدولة عليهم الالتفات  إلى الفساد الذي يستهدف مجال الفلاحة مشيرا إلى وجود لوبيات في هذا القطاع  تدعم الأحزاب لضرب  القطاع العام .

ضرورة تطوير تشريعات التعاضديات التي تحمي اقتصاد البلاد

وشدد نور الدين الطبوبي على أهمية تطوير التشريعات الخاصة بتعاونيات القمح والبذور والمشاتل الممتازة والزراعات الكبرى التي لعبت دورا كبيرا في الإقتصاد الوطني وفي قطاع الفلاحة بالخصوص.

وإنتقد التوجه إلى القطاع الخاص في مجال الفلاحة الذي لم تكن نتائجه إيجابية بالنظر للأسعار المرتفعة في وسائل النقل أو في الأسمدة وغيرها معتبرا إستهداف التعاضديات إستهدافا للإقتصاد الوطني ولفلاحتنا  وذلك على هامش ندوة حول إفراد الشركات التعاونية المركزية الناشطة في قطاعي الحبوب والبذور بنظام أساسي خاص
بها .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.