بنك الSTB (عمومي) يحقق اعلى نسبة تطور في صافي الدخل المصرفي PNB منذ بداية السنة ويصعد للمرتبة الثالثة

0

المنبر التونسي (بنك عمومي)- يواصل بنك الشركة التونسية للبنك الSTB تسجيل تطورات هامة في اغلب مؤشراته المالية العامة في السنوات الأخيرة، وفي هذا الاطار سجل صافي الدخل المصرفي للبنك PNB اعلى نسبة نمو في البنوك التونسية منذ بداية السنة (1جانفي 30 سبتمبر) حيث بلغت 28.3 بالمئة حسب البيانات المشروعة على موقع بورصة تونس، اذ ارتفع ال PNB ليبلغ 392 مليون دينار مقابل 305 مليون دينار لنفس الفترة من السنة الماضية.

هذه الارقام جعلت بنك ال الSTB يحتل المرتبة الثالثة في ترتيب البنوك التونسية المدرجة في البروصة بعد ان كان يحتل المرتبة الخامسة في تفس الفترة لسنة 2018. وتجدر الاشارة الى ان صافي الدخل المصرفي هو مصطلح ومعيار في مجال البنوك والتمويل. يسمح بمعرفة الثروة التي ينشئها البنك من خلال نشاطه المصرفي.

ويطبق صافي الدخل المصرفي طريقة محددة للحساب، والنتيجة التي تسمح لمؤسسة مصرفية أو مالية بالتحقق من ربحيتها والتأكد من صلابتها امام الافلاس.

ويجدر التذكير بان بنك الSTB كان يعاني من صعوبات مالية كبيرة في بداية الثورة تعود الى سياسات حقبة حكم بن علي، الامر الذي دفع الحكومات المتعاقبة للتفكير جديا في التفويت فيه قبل ان تتراجع ليتم اقرار برنامج اعادة راسملة وهيكلة لهذا البنك، والتي بدأت تعطي ثمارها الإيجابية لاحقا .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.