الهاروني: نرفض إعادة الانتخابات والمفاوضات ستنطلق بعد التكليف

0

المنبر التونسي (عبد الكريم الهاروني)- شدد عبد الكريم الهاروني رئيس مجلس شورى النهضة اليوم الاحد 10 نوفمبر 2019 على رفض الحركة اعادة الانتخابات التشريعية مبرزا ان لاعادة هذا الاستحقاق كلفة سيتكبدها الشعب .

ولفت الهاروني الى ان النهضة تعطي أولوية للبرلمان في اشارة الى ترشيحها رئيسها لرئاسة المجلس مؤكدا في سياق حديثه عن المفاوضات الجارية حول تشكيل الحكومة أن الحركة لن تخضع لما أسماه بالضغوطات وانها منفتحة على كل الشروط للتفاوض مع مختلف الاطراف بما يضمن مصلحة البلاد، وفق ما تقلت عنه اذاعة ” شمس”.

وقي سياق حديثه عن المفاوضات مع حزبي التيار الديمقراطي وحركة الشعب ، لمح الهاروني الى أنها متعثرة معتبرا أن على من يرفض المشاركة في الحكومة عدم الاعتداء على حق النهضة في تشكيلها واصفا ذلك بالعوائق التي تعطل المسار الديمقراطي.

وجدد تأكيد تمسك النهضة بقرار ترشيح شخصية من داخلها لرئاسة الحكومة مشيرا في تصريح نقلته اذاعة “جوهرة “إلى أن المشاورات النهائية ستنطلق بعد التكليف الرسمي لرئيس الحكومة من طرف رئيس الجمهورية، كاشفا أن الدورة الحالية لمجلس الشورى ستبقى في حالة انعقاد مستمر لمتابعة المفاوضات واتخاذ القرار المناسب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.