عدنـان الشواشي يوجه رسالة لوم إلى وزير الشؤون الثقافية..سخّرت ميزانيتك لتلميع صورتك وأهملت الأغنية التونسية

0

المنبر التونسي(عدنان الشواشي،وزير الثقافة)- كتب الفنان عدنان الشواشي رسالة على صفحته الرسمية على الفايس بوك يتوجه فيها باللوم إلى وزير الشؤون الثقافية محمد زين العبدين متهما إياه بإهمال وتغييب الاغنية التونسية.

وافتتح الفنان رسالته مستفسرا: «سيّدي الوزير… لست أدري مالذي بينك وبين أغنيتنا التّونسية ؟ إذ يبدو أنّها لا تروق لك ولا تستحقّ أكثر من تأبينك لموتاها وإلّا ما معنى تغييبها بالكامل في حفل إفتتاح مدينة الثّقافة، ذلك الحفل التّاريخيّ المشهود الذي فضّلت وإخترتَ أن يكون سنفونيا إفرنجيا لا رباب فيه ولا زكرة ولا طبلة ولا رقّ ولا قانون ولا عود؟!

أموال طائلة أهدرتها في عرض موسيقيّ عريض طويل لا طعم ولا رائحة فيه لشخصيّتنا الفنّية التّونسية وكأنّك “بطلعتك” التّنظيمية الإحتفالية تلك تقول لنا جميعا، بكبارنا وصغارنا وأحيائنا وأمواتنا، بأنّنا لا نستحقّ تشريف هذا المحفل الإفتتاحي التّاريخيّ ولا مكان لنا فيه ولا حقّ!!!

أردت لنا أن نكون من زمرة المتفرّجين والمشجّعين لك، غصبا، على تحقيق طموحاتك “المَنْصِبِيٍة”النّهمة الشّخصية…”.
وحول يوم الثقافة أضاف الشواشي “حتّى في يوم الثّقافة بقصر الرّئاسة أتحفتنا بكلمة إفتتاحيّةمطوّلة سرديّة إقتصرتَ فيها على تذكيرنا بمناقبك وصولاتك وجولاتك ومشاريعك الثّقافية “العظيمة” السّابقة 

والحالية والمستقبلي كلمة دامت وقتا لا يطاق جعل الحضور يملّ ويزمجر ويقاطعك بالتّصفيق الصّاخط الغاضب في عدّة مرّات بصراحة”، وختم عدنان رسالته بالقول: لقد دخلت الوزارة وأنت فنان وها أنّك خارج منها تاركا لوعة في قلوب أهل الميدان… لأنّك نسيت أنّك فنّان ولبست ثوب السّياسي وأنهكت جهدك وجهد إدارتك وسخّرت ميزانيّتك في تلميع صورتك ومحاولة بقائك على ذلك الكرسي المخدّر الزّائل وفي ذاك المكان!!!…».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.