سفير السعودية يحرص على انجاز مستشفى القيروان الجامعي في الاجال

0

المنبر التونسي(القيروان،السعودية ) – يعبر اهالي القيروان منذ مدة و سيما اؤلائك الذين يشتغلون على قطاع الصحة بالجهة وتحديدا اشغال انجاز المستشفى الجامعي الذي عرف تأخيرا في السنوات الثلاث الأخيرة على امتعاضهم من هذا الوضع.
 
و يبين نشطاء من المجتمع المدني انهم تفاجؤوا ؤغم الوعود أن المجلس الجهوي للصحة قرّر أن تبدأ الأشغال في منتصف 2021، والحال أنّه كان مبرمجا أن يجهز المستشفى في 2021 وهو ما كان له الوقع الكبير على أصيلي الجهة خاصة وأنّ تمويل هذا المشروع موجود في شكل هبة سعودية تقدّر بـ 85 مليون دولار” وفق تقديرهم.
 
كما يبين الاهالي انهم لم يلاحظوا مجهودات استثنائية إلى حد الآن، رغم ان المستشفى سيغطي احتياجات 600 ألف ساكن خاصة في غياب مؤسسة عمومية استشفائية بولايات الوسط.
 
و في ذات السياق تحادثت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بن الشيخ، صباح اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019، مع سفير المملكة العربية السعودية بتونس السيد محمد بن محمود العلي.

وقد خصّص هذا اللقاء لمتابعة تنفيذ برامج التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين في المجال الصحي والمتمثّلة في إنجاز مشروع مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز الجامعي بالقيروان المموّل من طرف الصندوق السعودي للتنمية في إطار هبة بقيمة 85 مليون دولار أمريكي بطاقة استيعاب جمليّة بـ 500 سرير قابلة للتوسعة والمستشفيين الجهويين صنف “ب” بكلّ من سبيبة (ولاية القصرين) والجم (ولاية المهديّة) في إطار قرض من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 150 مليون ريال سعودي (ما يعادل 95 مليون دينار تونسي) .

و أعرب الجانب السعودي بالمناسبة عن استعداده لتذليل كلّ الصعوبات التي قد تحول دون احترام الآجال المقرّرة لانجاز هذه المشاريع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.