وزارة التجهيز تتّخذ تدابير وقائية لمجابهة الأمطار الغزيرة

0

المنبر التونسي (وزارة التجهيز)- دعا وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، نور الدّين سالمي، كافّة الهياكل المركزية والجهوية، إلى اتخاذ التّدابير الوقائيّة اللاّزمة والقيام بحملات نظافة متواترة وتعهد الطرقات والجسور وشبكات تصريف مياه الأمطار الرّاجعة بالنظر للوزارة ومنشآت الحماية من الفيضانات.
      وشدّد سالمي على ضرورة وضع خطة عملية لمعالجة النقاط الزّرقاء لتفادي تراكم مياه الأمطار، وذلك وفق الإجراءات التي اتخذتها الوزارة للرفع من استعدادات مجابهة الطوارئ والكوارث وتامين التدخلات الضرورية في مجال الطرقات وحماية المدن من الفيضانات في هذه الفترة والأشهر المقبلة التي تتميز بتهاطل الامطار الغزيرة في فترات وجيزة.
   
   وحثّ الوزير، وفق بلاغ أصدرته الوزارة، الثلاثاء، على تعزيز جاهزية المصالح المختصة للتدخل السريع والناجع من خلال تعبئة الإمكانات البشرية والمعدات والوسائل المادية اضافة الى احكام التنسيق مع الولاة في إطار اللجنة الوطنية الدائمة أو اللجان الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة طبقا للنصوص الجاري بها العمل.
      ولفت الى أهمية تعزيز اليقظة وتكثيف المتابعة الميدانية لحالة الطّرقات خاصة من قبل رؤساء الفروع وتوفير المعلومات والبيانات الحينية والدقيقة المطلوبة وتداولها مع الإدارة المركزية.
 

    كما أوصى بتنفيذ التوصيات والقرارات، التي اتخذت في اطار الاجتماعات الإقليمية، مؤخرا، المتعلقة بولايات الشمال والوسط والجنوب والتي خصصت لمتابعة استعدادات مصالح الوزارة لموسم الامطار.
      وكان الوزير قد أذن بتكوين فريق عمل فني، يضم المصالح المعنية بالوزارة، للتثبت من مدى استعدادات المصالح الجهوية والمركزية لمجابهة موسم الامطار والثلوج وتفقد حضائر مشاريع الطرقات وحماية المدن من الفيضانات والنقاط الزرقاء بالطرقات المرقمة لرفع الاخلالات والحرص على تلافيها.
   
  وأدى فريق العمل، الذي انطلق عمله موفى أكتوبر الفارط، 5 زيارات معاينة شملت ولايات (أريانة وصفاقس وقابس ومدنين وتطاوين) وتمّت برمجة تنظيم زيارات أخرى الى بقية الولايات وفق برنامج محدد.
 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.