تطبيقة “احميني” تتحصل على جائزة افضل المشاريع المجددة في الولايات المتحدة الامريكية

0

المنبر التونسي (الولايات المتحدة الأمريكية)- تحصّلت مؤسسة “احميني” العاملة في مجال تمكين المرأة الريفية من الانتفاع بالتغطية الاجتماعية والصحية عبر تطبيقة ذكية باستعمال الهاتف المحمول ، يوم الاثنين المنقضي في مدينة بوسطن بالولايات المتحدة الامريكية على جائزة افضل المشاريع المجددة من بين 100 مشروع مشارك في المؤتمر العربي بكلية هارفارد للاعمال ، الذي عقد يومي 9 و10 نوفمبر 2019 .

أفاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة “احميني” المهندس في الاعلامية ماهر خليف وهو اصيل معتمدية الشبيكة من ولاية القيروان في تصريح لـ”وات”، أن تونس هي البلد العربي الوحيد المشارك في هذه المسابقة التي تقام كل عامين في اكبر جامعة بالولايات المتحدة الامريكية وتمكّنت من الحصول على هذا التتويج.

و أضاف ان هذا المشروع رغم حداثته تحصل كذلك مؤخرا يوم 6 نوفمبر على 3 جوائز بالتعاون مع شركة اتصالات تونس في مهرجان ابوظبي للتكنولوجيا المالية “فيتنك” 2019 .

وقال خليف إن عدد النساء الريفيات المسجّلات في منظومة “احميني” منذ انطلاق الحملة في شهر ماي 2019 بلغ الى حد الان 10 الاف امراة بينهم 3 الاف امراة من ولاية القيروان، مضيفا ان هذه المنظومة أصبحت تستقطب أعدادا متزايدة من العاملات في القطاع الفلاحي بعد تبسيط اجراءات التسجيل بالضمان الاجتماعي من أجل التمتع بخدمات التغطية الاجتماعية والصحية والحصول على جراية تقاعد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.