دراسة علمية: تناول الكحول يطيل العمر

0

المنبر التونسي(الكحول) – كشفت دراسة علمية حديثة استمرت لمدة 20 عاما، أن تناول الكحول يطيل العمر ، و أن الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية نهائيا يؤدي إلى قصر العمر.

واشترك في هذه الدراسة العلمية التي أجراها فريق علمي برئاسة “كارل هولاغن” من جامعة تكساس الأمريكية ، 1800 شخصا تتراوح أعمارهم بين 55 – 65 سنة.

وتم تقسيم المشاركين إلى 3 مجموعات، تضم المجموعة الأولى الذين يتناولون الكحول باعتدال ، و الثانية الذين لا يتناولون الكحول نهائيا، والمجموعة الثالثة تضم الذين يكثرون من تناول الكحول.

وبينت نتائج متابعة أفراد المجموعتين أن 69% من الذين لم يتناولوا الكحول نهائيا توفوا قبل بلوغهم الـ(65 عاماً) من العمر، في حين بلغت هذه النسبة بين الذين يتناولون الكحول بكثرة 60%، في حين بلغت بين الذين يتناولون الكحول باعتدال 41% فقط.

وأخذ العلماء بالاعتبار الأمراض والحوادث الناتجة عن تناول الكحول، وحسب رأي الخبراء فإن الامتناع المفاجئ عن تناول الكحول يشكل خطورة كبيرة على الحياة وقد يسبب الموت المبكر، كما استثنى الباحثون العوامل التي تؤثر في طول عمر الإنسان، مثل الحالة الزوجية والأمراض المزمنة والوضع الاجتماعي.

وأوصى الخبراء بضرورة الاعتدال في تناول الكحول وعدم الإفراط في تناولها، لكي لا تكون النتائج عكسية للصحة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.