تونس استقبلت 4 عائدين من بؤر التوتر

0

المنبر التونسي(مختار بن نصر) – قال رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب مختار بن نصر” إن جميع التونسيين العائدين من مناطق النزاع سيقدمون للعدالة فور وصولهم إلى البلاد باستثناء الأطفال دون سن 13 “.

وأضاف على هامش مؤتمر تحت عنوان ” النوع الإجتماعي والتطرف العنيف في دول شمال افريقيا ” انتظم أمس الاثنين بتونس “يجب على الحكومة الجديدة أن تقبل هؤلاء المواطنين التونسيين العائدين من بؤر التوتر، التزاما بتعهدات تونس الدولية”.

وأكد بن نصر، أن تونس استقبلت بالفعل أربعة أشخاص عادوا من بؤرالتوتر بمساعدة البلدان التي تعهدت بمساندة تونس في هذا المجال، دون أن يذكر اسم هذه البلدان، مضيفا أن المفاوضات جارية حاليا لتسريع استقبال خمسة تونسيين آخرين يشتبه في ضلوعهم في الإرهاب.

وطمأن التونسيين من خطورة عودة الارهابيين المشتبه بهم إلى تونس والذين قد يستفيدون من الهجوم التركي في شمال شرق سوريا وسقوط ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية الارهابي “داعش”.

وقال ” ليس هناك ما يدعو للقلق”، متهما بعض وسائل الإعلام بتضخيم هذه القضية وإثارة قلق التونسيين بمعطيات خاطئة ومتسرعة. واعتبر أنه لا ينبغي استخدام هذا الموضوع لأغراض سياسية أو اجتماعية ، لأنه سيتم ايقاف أي شخص يصل إلى الأراضي التونسية من مناطق النزاع، حسب تعبيره.

وأكد أن هذا الملف هو محل متابعة عن كثب من قبل اللجنة ، قائلا ” لا جدال في أن كل تونسي عائد من مناطق النزاع تتم إحالته الى القضاء حال وصوله إلى التراب الوطني، وبالنسبة للاطفال دون سن ال13 الذين فقدوا والديهم فإن الدولة ستتكفل بهم فورا”.

ولفت رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب التابعة لرئاسة الحكومة، الى أن الحكومة تعمل حاليا على ضمان عودة الأطفال العالقين في ليبيا الذين تأجلت عودتهم عدة مرات الى البلاد بسبب القتال الدائر في ذلك البلد، وفق تعبيره.

تجدر الاشارة الى أن وزارة الداخلية نفت ما يُتداول في المدّة الأخيرة على شبكات التّواصل الإجتماعي وبعض المواقع الإخباريّة التّونسيّة والأجنبيّة حول عودة مقاتلين ينتمون إلى تنظيمات إرهابيّة أو شاركوا في عمليّات ذات صبغة إرهابيّة ببؤر التّوتّر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.