رشوة لقاض متعهد بملف رجل الأعمال لزهر سطا..رئيس جمعية القضاة: تصريحات ”شوشو” لن تمر دون إخضاعها للتحقيق

0

المنبر التونسي(جمعية القضاة) – قال أنس الحمايدي رئيس جمعية القضاة التونسيين في تصريح لراديو ”إي أف أم” اليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019 إن الجمعية ستتعامل بجدية مع التصريحات التي أدلى بها يوسف بن سالم المكنى بـ”شوشو” والذي اعترف بمنحه رشوة قيمتها 250 ألف دينار إلى قاض متعهد بملف يهم رجل الأعمال لزهر سطا حتى يكون الحكم لفائدة سطا.  

واوضح إن التحقيقات يجب أن تتصف بالجدية والنزاهة والشفافية حتى يتحمل الطرف المخطئ مسؤولياته كاملة، لأن الخطير في الأمر هو تسمية القضاة بأسمائهم وصفاتهم، والجمعية وإن كانت لا تحمي أي قاض يرتكب تجاوزات فإنها تؤكد وجوب محاسبة من يدلي بتصريحات مغلوطة وكاذبة، مضيفا بأن لا أحد مهما كانت صفته يعلو عن القانون والمحاسبة.

وعلّق أنس الحمايدي على موضوع التهديد بتصفية قاض وفق ”شوشو” فقال: إن على الدولة تحمل مسؤولياتها كاملة في حماية القضاة بمقرات عملهم وسكناهم، لأن سلامة القاضي والنأي به عن التهديدات والضغوط، جزء لا يتجزأ من استقلالية ونزاهة مرفق القضاء.

وكشف  أنه لم يحدث استهداف أي قاض على خلفية مهامه إلى اليوم، وهذا لا يمنع إيلاء الموضوع كل الأهمية في التعامل لأن موضوع الحماية موكول بالدرجة الأولى إلى السلطة التنفيذية دون سواها.

من جانبه اكتفى القاضي محي الدين هميلة الذي ورد اسمه في تصريحات ”شوشو” بأنه يترفع عن الرد والقضاء سيكون فيصلا بين الجميع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.