قرمبالية: مُهرّب يتسبّب في إيقاف 8 أعوان ديوانة

0

المنبر التونسي (قرنبالية)- اعلن الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بقرمبالية محمد منصور،اليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019 عن فتح بحث تحقيقي مع 11 متّهما قال ان من بينهم 8 أعوان من فرقة الديوانة بقرمبالية بتهمة “اختلاس مواد إثبات وإجراء جزائي من قبل من هو مؤتمن عليها والمشاركة في ذلك”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن منصور  تشديده على أن فتح البحث التحقيقي تم استنادا لأبحاث اجرتها فرقة الأبحاث والتفتيش بقرمبالية والتي قال انها تولّت إحالة محضر البحث إلى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية.

وكانت فرقة الأبحاث والتفتيش قد باشرت الأبحاث في هذه القضية بناء على شكاية تقدم بها مواطن حرّر بشأنه محضر بحث ديواني يتّهم أعوانا من الديوانة باختلاس جزء من بضاعته التي تمّ حجزها والمتمثّلة في أجهزة التقاط عبر الأقمار الاصطناعية.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة التونسية هيثم الزناد، إن الإدارة العامة للديوانة على علم بهذه القضية وانها كانت قد فتحت بحثا إداريا في الموضوع والمتعلق بشبهة اختلاس بضاعة، مبرزا أنه تمّ تعليق البحث الإداري وقتيّا حالما تعهّد القضاء بهذه القضية.

وقال الزناد ” إن الإدارة العامة للديوانة تلتزم الحياد التام في مثل هذه القضايا التي يتعهد بها القضاء بل إنها تسهّل مهمة القضاء بما لديها من إثباتات أو وثائق ولا تتدخل ولا تقوم بأية محاولات للتاثير على سير أعمال القضاء” نافيا الأخبار التي تم ترويجها على صفحات فايسبوك في اشارة الى تدوينات سمير بن عمر وعماد الدايمي اتهما فيها الإدارة وأعوانها بمحاولة التأثير على مجرى التحقيق.

وذكر بأن هذه القضية أثيرت بعد أن كان أعوان الديوانة بقرمبالية قد ضبطوا خلال الأيام الأخيرة شاحنة تهريب بها 2300 جهاز التقاط عبر الأقمار الاصطناعية وحرّروا محضرا في الغرض أمضى عليه المهرّب والذي تقدّم بعد أيام من عملية الحجز وتحرير المحضر الديواني بشكاية لفرق الحرس الوطني بقرمبالية مفادها بأن الشاحنة كانت مُحملة بـ3400 جهاز التقاط وبأن أعوان الديوانة تولوا اختلاس 1100 جهاز التقاط، حسب قوله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.