الطبوبي : “البرلمان سيرك.. ومصيبتنا مصيبة 

0

المنبر التونسي (نور الدين الطبوبي)- رسم الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي يوم أمس السبت 23 نوفمبر 2019 صورة سوداوية للوضع الراهن تضمنت تصريحات خطيرة حول مجلس نواب الشعب ومكانة تونس في الخارج وقيمتها في المحافل الدولية .

ووصف الطبوبي في كلمة له اليوم على هامش اختتام الندوة الوطنية للجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية بالحمامات، نقلتها اذاعة جوهرة ، البرلمان بالسيرك مؤكدا انه يرفض مشاهدة جلساته عبر التلفاز .

وعاد الى مكانة تونس في الخارج لافتا الى ان القيمة السياسية للبلد وصوتها العالي من قيمته الاقتصادية مذكرا بالمناصب التي خسرتها البلاد بعدد من المنظمات الدولية معتبرا ان مرد ذلك التداين الذي تحدث عنه بالقول ”  والله قلبي وجعني .. كنا نتميزو في المنظمات والمؤسسات الدولية بالخبرات والكفاءات .. اليوم  ماعدناش موجودين .. باش تقول عندك موقف وباش تعبر . اش باش تعبر ( مواقف تونس الخارجية) .. مادين ايدينا يا كريم متاع الله الناس باش تحترمك؟  كيف الي ايتسلف من العطار كيف اتخلصو  جزء من الكريدي ايجي نهار وايكش عليك “.

وقال الطبوبي ان الاشكال الحقيق هو الغرور مستعرضا بعض الامثلة منها حتى الكروية معتبرا ان لتونس اهم المقومات ” باش تمشي لبعيد” التي اكد انها تتمثل خاصة في الثروة البشرية التي قال انهم ” ضرّوها” بعد الثورة بالدمغجة وبالمهاترات مضيفا”  امة في ضلالة .. مصيبتنا مصيبة.. لازم الناس الكل اتفيق”.

وانتقد المكانة التي باتت لموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” الذي قال انه تحول من آلية لتقريب الاتصال الي مرجع والى فضاء لهتك الاعراض ونشر الاشاعات منتقدا في سياق متصل وسائل الاعلام التي دعاها الى استضافة شخصيات قادرة على تقديم الاضافة ونشر افكار وتثقيف المتلقي معتبرا ان الاعلام هو السلطة الاولى في تونس وانهم ” دارو عليه اليوم” بسبب دعوة ” اطراف باش اتسب اطراف اخرى على منابره”.

وعن البرلمان ، تحدث الطبوبي بلهجة سلبية ساردا في هذا الصدد ان زملاء له استفسروه ام كان يتابع  الجلسة الافتتاحية وما رافقها مضيفا” سالوني ما شفتش شنوة صاير ؟ ..قلت ما حليتس التلفزة ..  نتفرج في سيرك ؟.. هذا باش ايفيد الناس؟”.

وتابع ” احببنا ام كرهنا دخلنا في خيار اقتصادي يتطلب احزابا قوية وفاعلة ..  ماذا يعني مستقل ؟ يجب ان يكون هناك عنوان كبير للمحاسبة .. هم يريدون اتحادا ضعيفا …اش من ضعيف .. نحن نريد أحزابا قوية”.

وحتم موجها حديثه للنقابيين” انتم سفراء الاتحاد على الميدان .. الاتحاد قوي وكبير بقيمه ونبل اخلاقه” .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.