جدل داخل لجنة المالية الوقتية بسبب الطبوبي

0

المنبر التونسي(الطبوبي) – كشف عياض اللومي رئيس اللجنة المالية الوقتية بمجلس نواب الشعب، اليوم الاثنين 25 نوفمبر 2019،خلال جلسة عقدتها اللجنة المذكورة أن الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي طلب في اطار اللقاءات التي تجريها اللجنة مع عدد من المنظمات الوطنية مقابلته (اللومي) بصفة فردية دون بقية اعضاء اللجنة.
واثار طلب الطبوبي جدلا واسعا في صفوف اعضاء اللجنة خاصة بعد اعلان رئيسها أنه وافق على مقابلة امين عام اتحاد الشغل وأنه لا يرى مانعا في التحاق عدد من أعضاء اللجنة معه لحضور اللقاء، قائلا بعد الاستجابة لرغبة الطبوبي “لربما عامل الوقت وراء طلبه..أو قد تكون لديه احترازات..وفي الحقيقة لا يمكن ان نحرم أهم منظمة وطنية من المشاركة”.
من جهته اعتبر النائب عن تحيا تونس والعضو باللجنة مصطفى بن احمد أنه من غير المنطقي ان يطالب الطبوبي بمثل هذا اللقاء قائلا “من غير الموضوعي ان يقدم مثل هذا الطلب..التعامل يتم عبر المؤسسات وليس عبر الأشخاص”.
في المقابل اعتبر النائب عن حزب حركة النهضة سمير ديلو أن من حق رئيس اللجنة مقابلة من يشاء سواء داخل البرلمان أو خارجه، مشددا على ضرورة عدم اخذ الموضوع أكثر من حجمه.
ودعا اللومي أعضاء اللجنة إلى الابتعاد عن التجاذبات نظرا للالتزامات الملقاة على عاتق اللجنة، مشيرا إلى أنها ستستمع بعد غد الأربعاء إلى ممثلين عن اتحاد الفلاحين ومنظمة الأعراف وفق الشارع المغاربي.
 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.