الافلاس يهدد الشركة التي تطبع عملات 150 دولة

0

المنبر التونسي (شركة طبع العملات)- تمر شركة «دي لا رو» البريطانية، إحدى شركات طباعة الأوراق النقدية وجوازت السفر، بأزمة مالية.

وأعلنت «دي لا رو» (مقرها إنقلترا) التي تصدر أوراقاً نقدية لـ140 بنكاً مركزياً، في بيان الثلاثاء 26 نوفمبر 2019، أن الشركة قد تعلن إفلاسها إذا لم تنجح خطط الإنقاذ.

وجاء في البيان، أن الشركة خسرت 9.2 مليون جنيه إسترليني، خلال الأشهر الستة الأخيرة من العام وأنه ثمة حالة من القلق والغموض الشديد حول إمكانية استمرار الشركة في أنشطتها.

وعقب هذا البيان، انخفضت قيمة أسهم الشركة بنسبة 20.6%.

وبلغت ديون الشركة، في النصف الأول من العام الماضي، 107.5 مليون جنيه إسترليني، لتصل إلى 170.7 مليون جنيه إسترليني في النصف الأول من العام الجاري.

وفقدت الشركة، مناقصة الجوازات الجديدة، التي ستصدر بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، لتفوز بها منافستها شركة «جيمالتو».

ولم تتمكن فنزويلا، مؤخراً من دفع ديونها للشركة والتي تقدر بحوالي 18 مليون جنيه إسترليني.

كما بدأ مكتب مكافحة الفساد في المملكة المتحدة، تحقيقاً حول أنشطة الشركة في السودان.

وتطبع الشركة في الوقت الحالي ثلث إجمالي الأوراق النقدية في العالم، وتقوم أيضاً بطباعة جوازات السفر لـ40 دولة.

يذكر أن شركة «دي لا رو» تقوم الآن بطباعة العملات الخاصة بنحو 150 دولة متفرقة في كافة أنحاء العالم، بالإضافة إلى طباعة جوازات السفر وبطاقات الهوية لصالح ما يزيد عن 65 دولة، وهو ما يدل على مدى الثقة التي تتمتع بها تلك المؤسسة البريطانية المنشأ، والتي بدأت كشركة صغيرة لطباعة أوراق لعب القمار في لندن، لتصبح الأفضل على مستوى العالم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.